أهالي ضحايا انفجار بيروت يصلون مطار القاهرة لاستلام الجثامين - صوروصول جثامين ضحايا انفجار بيروت مطار القاهرةالتصالح في مخالفات البناء يتصدر اهتمامات صحف القاهرةالبرازيل: حصيلة ضحايا كورونا تقترب من 100 ألف شخص"مفيش نعيما".. أحمد سعد ينشر صورًا بـ"لوك" جديد"قومي بالسلامة".. صبري فواز ينشر صورة خلال تواجده في بيروتانطلاق ملتقي التعلام العربي 10 أغسطس بخاصية الفيديو كولوكيلة وزارة التضامن فأجأت أسرة طالب الثانوية بزيارته في مسقط رأسهالنائب سليمان العميري يطالب بزيادة المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروحمواعيد الصلاة في المدن والعواصم العربية والعالمية 8 أغسطسولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 466 إصابة جديدة بفيروس كورونافتاة ألمانية تلصق نفسها بعمود معدني للاستعراض على وسائل التواصل الاجتماعيفر من كورونا ومات غرقا.. تفاصيل مأساوية لشاديغريق النخيلخطيرة لـ رامي صبري تحصد 2.7 مليون مشاهدة.. فيديوبـ مو ضروري.. ماجد المهندس يحصد 23.6 مليون مشاهدةالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة في البرازيل أون لاين بالكاملاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتحسين السيد: الزمالك قادر علي تحقيق دوري الأبطال وكلنا خلف ناديناالاسماعيلي ونادي مصر وديا اليوم استعدادا للدوريمختار مختار يقود تدريبات الإنتاج اليوم بعد ظهوره في ودية «نادي مصر»

خطيب المسجد النبوي: الحج الاستثنائي يتسق مع الشريعة ويصب في مصلحة المسلمين

   -  
الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي

الرياض - (د ب أ):

أكد إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي اليوم الجمعة، أن الحج الاستثنائي يتسق مع الشريعة، ويصب في مصلحة المسلمين.

وأوضح الثبيتي خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة، أنه من النظر في مآلات الأمور كون الحج هذا العام استثنائيا بأعداد محدودة وضوابط مشروعة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يصب في مصلحة المسلمين بالمحافظة على الأنفس ودفع ما يعرضها للخطر المحقق أو الغالب على الظن، والتحلي بالحذر عند انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية الثلاثاء الماضي أن عدد الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج 70% منهم من الأجانب.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ معايير اختيار المقيمين ستكون الأولوية لمن "لا يعانون من أمراض مزمنة، ومن خضع لاختبار (سي بي آر) الذي يثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا ، ومن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل.

ومن معايير المحددة أيضا "أن تكون أعمارهم بين 20 إلى 50 عاما، وأيضا مع التعهد بالالتزام بمدة الحجر الصحي التي ستحددها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الحج.

ويمنع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بدون تصريح، بدءا من يوم الأحد 19 يوليو 2020 حتى نهاية يوم الأحد 2 أغسطس 2020.

وكان عدد حجاج العام الماضي قد فاق 2.5 مليون حاج وحاجة من مختلف دول العالم في واحد من أكبر التجمعات الدينية في العالم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة