«الصحة العالمية» تطلق مناشدة لجمع 76 مليون دولار للبنانالأسد: إسرائيل ستبقى العدو وفلسطين قضيتنا المركزيةتنسيق «يونانى- قبرصى» لمواجهة الاستفزازات التركية شرق «المتوسط»ندوة عربية تناقش تداعيات أزمة كورونا على صناعة اللوجستيات في ضوء الشراكة مع أمريكا الجنوبيةأمريكا وألمانيا تشككان في فاعلية «العقار الروسى» لعلاج «كورونا».. و«موسكو» تعترضوزير الخارجية الأمريكي: ما يحدث في بيلاروس مأساةروسيا: منفتحون على التعاون مع الدول في تطوير أدوية لعلاج «كوفيد-19»هيئة: إصابات كورونا في أمريكا 5 ملايين و 119711 حالةعلي مدار يومين .. نائب محافظ بني سويف يتفقد اللجان الانتخابيةمدير أزمات الهلال الأحمر ببنى سويف: 15 فريقاً داخل اللجان الانتخابيةصور .. حشد نسائي على لجان الانتخابات في ليوم الثاني بالأقصرصور .. وكيل مطرانية إسنا يدلي بصوته في إنتخابات مجلس الشيوخصور .. إقبال على لجان كفر الشيخ وسيارات لحث المواطنين على المشاركةعم نبوت : العكاز لم يمنعني عن التصويت في انتخابات الشيوخ بأسيوطشاهد .. عروسان يدليان بصوتيهما الانتخابى خلال عرسهما بالشرقيةفريق متطوعي الهلال الأحمر بأسوان: نوفر سبل الراحة للناخبينجامعة المنوفية تبحث إعادة تدوير المخلفات الإلكترونيةسيدات النوبة يتصدرن انتخابات الشيوخ بأسوانعلى عمق 30 كم.. البحوث الفلكية يكشف تفاصيل الهزة الأرضية بدمياطبالصور| توافد الناخبين​ على لجنة مدرسة التوفيقية بشبرا قبل غلق باب التصويت

"الرى": تخزين المياه بسد النهضة منفردا يخالف كل الأعراف الدولية

   -  

قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الرى، إن الوفد المصرى بذل جهدا كبيرا فى مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع الجارى، مضيفا أن لقاءات ثنائية مع المراقبين لعرض كافة السيناريوهات حول سد النهضة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان، عبر برنامجه مساء dmc، المذاع على قناة  dmc، أن فترات الجفاف نقطة محورية فى مفاوضات سد النهضة، مضيفا أن المفاوضات وصلت إلى 45 ساعة، ولم نصل إلى أى توافق حتى الآن بشأن مفاوضات سد النهضة.

وتابع أن السودان حريصة على التواصل لاتفاق بشأن سد النهضة، وآخر تقرير سيقدم للاتحاد الإفريقى يوم 13 يوليو الجارى، مضيفا أن أمان السد أحد أهم محاور النقاش فى المفاوضات الأخيرة.  

وأوضح أن كميات المياه أمام السد تسربت من الانفاق نتيجة الإنشاءات، وتخزين المياه منفردا يخالف كل الأعراف الدولية.

يذكر أنه انتهت، المحادثات الخاصة بسد النهضة الاثيوبي والمستمرة لليوم السابع على التوالى برعاية الإتحاد الإفريقى وبحضور الوزراء من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين، والتى تهدف الى التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

وبدأ الوزراء الإجتماع اليوم 9 يوليو بإستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عُقدت يوم الثلاثاء 7 يوليو والتى كانت تهدف الى محاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية فى كلا المسارين.

كما استعرض الوزراء الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا والذى يطالب الدول الثلاثة بإعداد تقرير منفصل لكل دولة على حده عن تقدم المفاوضات حتى الآن يُرفق مع تقرير سرد للوقائع (Factual Report) تقوم بإعداده دولة جنوب إفريقيا، على أن يتم تقديم التقرير النهائي يوم 13 يوليو الى جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الافريقى.

هذا وتجدر الإشارة الى أنه حتى الآن لم يتحقق ثمة أى توافق بين الدول الثلاثة في أى من النقاط الفنية أو القانونية حيث إستمرت الخلافات بين الدول الثلاث.

توافق الوزراء على قيام كل دولة بإرسال تقريرها اليوم الى جنوب إفريقيا مع استمرار المناقشات على المستويين الفنى والقانونى حتى يوم 13 يوليو 2020، على أن يتم غداً الجمعه 10 يوليو عقد إجتماعات للجان الفنية والقانونية مره أخرى ويُعقد السبت 11 يوليو إجتماعات لكل دولة على حده مع المراقبين بينما يُعقد يوم الأحد 12 يوليو إجتماعات للساده الوزراء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة