النقابة العامة للبترول تدعو المصريين للمشاركة في انتخابات الشيوخوجدى زين الدين يكتب : لا تفوت فرصة التصويتاكتشاف جديد في أجسام مصابي "كورونا " يبشر بمكافحة أسرع من اللقاحمتى يكون "العصير الفريش" خطرا على المرأة الحامل؟كاتب لبناني يطالب بتحرير الدولة من سيطرة حزب الله والتبعية لإيرانأسرة لبنانية تنتظر خروج عائلها من تحت أنقاض مرفأ بيروت والابنة تبكي.. تفاصيلعون يرفض .. سياسي لبناني: فرنسا تسعى إلى عودة سعد الحريري رئيسا للحكومةوزيرة الدفاع اللبنانية: أتمنى تشكيل الحكومة الجديدة سريعا لمصلحة لبنان ..فيديوظرف استثنائي.. أحمد موسى يكشف سر انتخابات الشيوخ في هذا التوقيتبسبب تعديل 2014.. أحمد موسى للمصريين: محدش يقدر يقولك انتخب مين بكرةوزير خارجية لبنان السابق: تقدمت باستقالتي من الحكومة قبل انفجار مرفأ بيروت .. فيديومصطفي الفقي: كل ما يمس الشارع المصري ينطلق من مجلس الشيوخمحلل: ما يحدث في لبنان اكتمال لمشهد الانهيار السياسي وحزب الله يريد إبقاء قبضته على البلادفارس سعيد: طالبنا بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في حادث انفجار مرفأ بيروت ولا ثقة في التحقيقات الحاليةشيطان البحر الطائر تخرج للسياح في ظاهرة فريدة على شواطئ الغردقة ..شاهدالسكرتير المساعد لسوهاج يتأكد من جاهزية عدد من لجان انتخابات الشيوخضمن مبادرة حياة كريمة .. قافلة طبية مجانية تزور قرية وادى العلاقى في أسوانالبحر الأحمر تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ بـ 106مراكز انتخابية و109 لجانمحافظ البحيرة: أنهينا الاستعداد للانتخابات.. ونراهن على وعي المواطنين لإنجاح العرس الديمقراطيانتخابات مجلس الشيوخ.. مقاعد لكبار السن وتخصيص سيارات لنقل الناخبين في شمال سيناء

الخير يمد لسابع جد.. أسرة صينية اعتادت تقديم الشاى للمارة منذ 300 سنة مجانا

   -  

بدأت أسرة تونج فى بلدة تشيان تونج في مقاطعة تشجيانج شرقى الصين فى تقديم الشاي مجانا للمارة منذ عهد أسرة تشينج، لقد بدأت هذه العادة فى الأسرة منذ أكثر من 300 عام وتستمر حتى الآن، حيث تقدم الأسرة عصير البرقوق الحامض المنعش في فصل الصيف وشاي الزنجبيل بنكهة التمر فى فصل الشتاء للمارة.

يصاحب تونج سونج دا والده وأخوته لتحضير الشاى منذ الصغر، وهو يعلم أن هذا تقليد استمر فى أسرته منذ عهد أسرة تشينج، وعندما بلغ تونج سن الـ 14 تقريبا، وبسبب وفاة والده وأخيه الثانى، أصبحت مهمته هى تحضير الشاى، بحسب ما ذكر موقع cgtn.

فكل يوم من الصباح الباكر، يحضر تونج سونج دا الشاى المغلى إلى الشارع، وإذا نفذ الشاى عند الظهر، يعود إلى المنزل ويغلي وعاء آخر، ويشتري جميع الخامات المستخدمة وأدوات التقديم.

يقول تونج: " الشاى الذى نقدمه كله يتم إعداده يوم بيوم، ولا نستخدم شاي سبق استخدامه.

وتابع، أعتقد أنه عند القيام بأعمال الخير، يجب علينا أن نهتم بالدقة قدر الإمكان، والآن قد كبرت فى السن فأصبحت زوجة ابنى هى من يعد الشاى فى غالبية الأحيان".

ويضيف، دائما ما تخرج زوجة ابن تونج بدراجة ثلاثية العجلات مع وعاء من الشاي المعد مسبقا لتوزيعه على المارة، أما في الإجازات والعطلات تكون درجات الحرارة مرتفعة، فتذهب إلى المناطق السياحية القريبة لتقديم الشاي إلى السياح مجانا.

لا يقتصر دور تونج سونج دا على تقديم الشاى مجانا فحسب، بل يقوم أيضا بتنظيف عدة الشوارع أمام منزله يوميا، أما داخل منزله، فهو أيضا نظيف ومرتب للغاية.

وقالت هو يا لى إنها باعتبارها فرد من أفراد عائلة تونج، ستحافظ على هذا التقليد.

أسرة تونج سونج
تونج سونج
قبل تقديمه للمارة
أثناء اعداد الشاى والعصير
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة