تغييرات بالجملة في تشكيل مانشستر يونايتد أمام لاسك النمساوي في الدوري الاوروبيكونتي يعلن تشكيل انترميلان لمواجهة خيتافي الاسباني في الدوري الأوروبينادال : عدم مشاركتي في بطولة أمريكا المفتوحة لن يقلل من قوتهاشاهد.. الشباب يفوز على الوحدة بثلاثية فى الدورى السعودىراحة قصيرة للاعبين في مباراة النصر والهلال بعد مرور نصف ساعةالهلال يسجل أول أهدافه في شباك النصر بلقاء الدوري السعوديبرنامج تدريبي مكثفة للاعبي طائرة المنيا استعدادًا لإستكمال الدوريرسمياً.. مانشستر سيتي يعلن التعاقد مع ناثان أكيتجديد ملعب ريفر بليت الأرجنتينى صاحب ذكريات" كيمبس" 78النصر يتعادل مع الهلال في الشوط الأولالأول في الثانوية العامة بشمال سيناء: أتمنى أن أخدم وطني وطاعة الله والأهل سر نجاحيمحافظ الجيزة يهنئ الطالبة الحاصلة على المركز الأول بالثانوية العامة مكفوفينحزب المؤتمر ببورسعيد يكرم الفائزين بدورة بليغ حمدى الفنية في مكتبة مصر العامةننشر اسماء الفائزين بدورة العبقرى بليغ حمدى الفنية في بورسعيدتعرف على مستشفيات العزل المخصصة لمصابي كورونا في الدقهليةإزالة 50 طن مخلفات فى حملات نظافة بشمال الأقصرحصيلة وفيات كورونا العالمية 700ألف بواقع وفاة شخص كل 15 ثانيةدواء التهاب المفاصل "توسيليزوماب" يقلل وقت حالات كورونا الشديدة بالمستشفىعلماء: عقار "أفيفافير" يثبت قدرته فى التخلص من كورونارغم خضوعها لتجارب لقاحات فيروس كورونا.. البرازيل تجد صعوبة لتطوير لقاح

أمين صندوق "مستثمري أكتوبر": تراجع سعر الكمامات سببه زيادة المعروض

-  

شهدت الأيام القليلة الماضية تراجعا ملحوظا في أسعار الكمامات الجراحية، بالتزامن مع إعلان بدء طرح الكمامات القماش على المواطنين عن طريق مكاتب توزيع المقررات التموينية على البطاقات، وهو ما أثار تساؤلات حول تسبب هذه الكمامات القماش في تراجع الطلب على الكمامات الجراحية من عدمه.

وأكد عمر الصعيدي، أمين صندوق جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، عدم وجود ارتباط بين تراجع أسعار الكمامات الجراحية وإعلان طرح الكمامات القماش، وأن تراجع الأسعار الملحوظ يرجع إلى الزيادة الكبيرة في حجم الطاقة الإنتاجية التي تم إضافتها خلال الفترة الماضية، وبالتالي ارتفع حجم المعروض عن حجم الطلب.

وقال عمر الصعيدي لـ"اليوم السابع"، إن زيادة المعروض من الكمامات تزامن مع تراجع حالة التكالب على شراء الكمامات بشكل يزيد عن الاحتياج التي صاحبت بداية ظهور فيروس كورونا المستجد، وبالتالي أصبح الطلب في معدل طبيعي.

وأوضح الصعيدي، أن أسعار المواد الخام الخاصة بصناعة الكمامات حققت تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، حيث تراجع سعر الخام إلى 100 ألف جنيه للطن مقابل 300 ألف جنيه للطن، وهو ما ساهم بدوره في تراجع الأسعار المنتج النهائي.

وشهدت مدينة السادس من أكتوبر وحدها قبل أيام، إضافة 11 خطًا جديدًا لإنتاج الكمامات، تستعد للإنتاج الفعلي خلال أيام، تضاف إلى الطاقة الإنتاجية القائمة من خطوط الإنتاج الخاصة بصناعة الكمامات المطابقة، وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 2.5 مليون كمامة يوميًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة