"حملة الفقراء" الصليبية بقيادة بطرس الناسك فى طريقها للشرقالمعمل الكيماوى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته نصف كيلو حشيش فى مصر القديمةاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة اتجار مسجلين خطر فى الحشيش والسلاح بالمقطمشاهد محمد ممدوح داخل قهوة بلدى بسبب "تقاطع طرق"والدا براد بيت لم يجتمعا بأحفادهما منذ 4 سنوات بسبب التوترات العائليةإنبى يستعيد جهود محمد شريف فى مواجهة سموحة بالدورىالمقاولون يجري مسحة كورونا استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربي في الدوريالأهلي يبدأ الأستعداد لمباراة أسوان ..ويختبر الشيخ وياسر إبراهيمتعرف على نصاب الفوز للمقاعد الفردية بانتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقانونصادرات العنب تتخطى 129 ألف طن.. والزراعة: زيادة عن العام الماضى 30%اليوم.. أولى جلسات استئناف "منار سامى" فتاة التيك توك على حكم حبسها 3 سنوات3 تخصصات مطلوبة من خريجى الألسن للالتحاق بكلية الشرطة والتقديم مستمر حتى 3 سبتمبرالمعمل الجنائى يفحص الأدلة بموقع فيلا "رئيس اتحاد اليد" بعد السرقةعلماء يحذرون من الكمامات المزودة بفتحات تهوية: لا تحمى من كوروناتعرف على مصير الكلاب المُدربة بعد انتهاء خدمتها الرسمية فى روسيالطيفة تكشف عن نجاح مبادرتها "أقوى واحدة" في تشغيل 100 امرأةنوير: آسف لما حدث لـ شتيجن.. ثمانية بايرن ليست سهلة على أي حارس مرمىأيمن عبد العزيز: الزمالك أقوى من الأهلى حاليا.. وكهربا لا يستطيع تعويض رمضاناختفاء أقدم دولة مجهرية فى أستراليا بسبب كورونا.. اعرف قصة إمارة Hutt Riverكان يوم حلو بيكو.. علي ربيع برفقة نجوم مسرحية "صباحية مباركة"

كاميرات حرارية عالية الدقة لقياس درجة حرارة المترددين على البرلمان

   -  
كاميرات حرارية
مصراوي

قامت الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس، بتركيب عدد 2 كاميرا حرارية عالية الدقة على أبواب الدخول بالبرلمان لقياس درجة حرارة المترددين على المجلس من "المترجلين" عن بُعد وبشكل سريع.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتحصين المجلس من "فيروس كورونا المستجد" للحفاظ على صحة وسلامة النواب والعاملين بالأمانة العامة وجميع المترددين على المجلس.

وتقوم فكرة عمل الكاميرات الحرارية من خلال ربطها بالقطاع الطبي للمجلس عن طريق شبكة الإنترنت لرصد أي حالات مشتبه في ارتفاع درجة حرارتها عن المعدل الطبيعي والتعامل الفوري معها من خلال القطاع الطبي بالمجلس، ويمكن لهذا الجهاز فحص نحو 30 شخص في ذات الوقت وفي الصورة الواحدة لعدم اعاقة الدخول للبرلمان.

وكانت الأمانة العامة للمجلس قد اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية منذ بداية ظهور جائحة كورونا، منها تركيب (5) ماكينات مزودة بتقنية بصمة الوجه حول القاعة الرئيسية، كما يتم توزيع الكمامات ومعقم الأيدي على جميع المترددين على المجلس بشكل يومي مع وضع ضوابط للجلوس في القاعة العامة للمجلس وقاعات اللجان بحيث تحقق المسافات الآمنة تجنباً لنقل العدوى.

وجدير بالذكر أن البرلمان الدولي، أشاد على موقعه الإلكتروني من خلال متابعته ردود أفعال البرلمانات في مواجهة وباء كورونا بجهود البرلمان المصري الذي عقد جلساته في ظل هذه الجائحة وسط تدابير عالية الدقة للحفاظ على سلامة أعضائه والعاملين فيه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة