صور.. أحمد الفيشاوي يستكمل تصوير فيلم "30مارس"فيديو.. رامي صبري يقترب من 3 ملايين مشاهدة بأغنيته الجديدة "خطيرة"بالصور.. إبراهيم فرج يقدم 7 قصائد جديدة على مسرح النهربعد سفرها لاستراليا للولادة.. اطلالات كاتي بيري في الحملشروط حضور حفل مدحت صالح بدار الأوبرا المصريةحفل غنائي لعبدالحليم حافظ في أوبرا إسكندريةصالح الشمري يكشف موعد ومكان أول حفل بالكويت بعد جائحة كورونا"مشروع وردة" يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاويصحف إسبانيا.. ميسي يطير ببرشلونة إلى لشبونة ودروس لزيدان من ليلة للنسيانجهاز المنتخب يجتمع غدا لبحث ترتيبات مباريات الدوريمحافظ المنيا يستقبل رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبولالزمالك يؤجل الإعلان عن قائمته لمباراة الاتحاد السكندريالزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الاتحاد السكندريتفاصيل جلسة كارتيرون مع لاعبي الزمالكالزمالك بالزي الأزرق أمام الاتحاد السكندريمصطفى فتحي يواصل التأهيل في الزمالكقصة كالروايات.. زوجان يتوفيان بعد إصابتهما بفيرس كورونا بفارق 11 يوماهل توافق على الإصابة بفيروس كورونا لاختبار اللقاح.. اعرف رد المتطوعينبعد إصابة اليوتيوبر مصطفى الحفناوى.. كيف تنقذ شخصاً مصابا بجلطة المخ؟كيف يدعم فيتامين سى بناء جهاز المناعة فى الجسم؟.. إنفو جراف

بضواط احترازية.. الأوقاف تقرر فتح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب الأربعاء

   -  
مسجد السيدة زينب

كتب - محمود مصطفى:

قررت وزارة الأٌوقاف، افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها)، ظهر السبت المقبل، في إطار خطتها، لإعداد مصليات السيدات ببعض المساجد الكبرى لإعادة فتحها تدريجيا للصلاة تحت الإشراف الكامل لواعظات الأوقاف.

وأوضحت في بيان لها، أن ذلك يأتي لسعة مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب، ووجود الواعظات اللائي يقمن بالإشراف الكامل على المصلى، بالضوابط التالية :

١ - يكون الفتح في أوقات الظهر والعصر والمغرب والعشاء، قبل الصلاة بعشر دقائق، ويتم غلق المصلى فور انتهاء الصلاة، وبما لا يجاوز نصف ساعة من وقت الأذان إلى إتمام عملية الغلق .

٢ - الوضوء بالمنزل، و غير مسموح بفتح دورات المياه نهائيا .

٣ - ارتداء الكمامة مع حمل المصلى الشخصي، ولن يسمح لأي سيدة لا ترتدي الكمامة ولا تحمل المصلى الشخصي بالدخول .

٤ - الالتزام التام بمواضع علامات التباعد كأماكن صلاة الرجال سواء بسواء .

٥ - لن يسمح بزيارة المقام على الإطلاق لحين إعادة فتحه للجميع عند انتهاء انتشار فيروس كورونا.

٦ - حرصا على سلامة الأطفال لن يسمح تحت أي ظرف بدخول الأطفال أو سيدة معها طفل .

٧ - غير مسموح باصطحاب أية أطعمة أو مشروبات إلى داخل المصلى .

٨ - فور اكتمال العدد المحدد سيتم غلق باب المصلى والاعتذار عن عدم التمكن من استيعاب أي عدد زائد عن الطاقة الاستيعابية للمصلى وفق مراعاة علامات التباعد .

وأشارت إلى أنه حال التأكد من التزام جميع المصليات بالضوابط سيتم فتح المصليات الكبرى ببعض المساجد الكبرى التي يتوفر بها واعظات للإشراف على مصليات السيدات، مع التأكيد على ضرورة التنسيق المسبق مع رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة قبل فتح أي مصلى للسيدات، وذلك للتأكد من تهيئة المصلى وتوفر الاشتراطات اللازمة لفتحه ، وأخذ موافقة كتابية من رئيس القطاع الديني بفتحه .

ووجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مديرية أوقاف القاهرة، بسرعة وضع علامات التباعد اللازمة بمصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها وأرضاها)، مع تعقيم المكان قبل فتحه للصلاة .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة