«إمبراطورية الدم» كتاب جديد يفضح مخططات تركيا فى المنطقة العربيةوائل جسار يعلق على انفجار بيروت: عم تبكي مكسور خاطرها.. شاهددمعتك على خدي وصرختك مكتومة.. قصيدة مبكية لـ صلاح عبد الله حزنا على لبنانلقاء الخميسى تتضامن مع الشعب اللبناني.. شاهدبصورة من لبنان.. هبة مجدى تدعم اللبنانيينبالفيديو.. استمع إلي أغنية عمرو دياب الجديدة "مالك غيران"النائب العام يأمر بالتحقيق في شكوى التعدي على فتاة جنسيًا بـ"فندق فيرمونت"محمد وحيد: مصر أهم دول المنطقة جذبا للاستثمار.. ونتطلع لأكثر من 125 مليار دولارلانتشاله من الأزمة.. تفاصيل المكالمة الهاتفية بين أبو الغيط وميشال عونتفجير بيروت.. الطيران المدني: الحركة الجوية بين مطار القاهرة ومطار رفيق الحريري منتظمةرئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية للصالة المغطاة ببرج العربوزارة السياحة والآثار تتضامن مع الشعب اللبنانى بعد الانفجار المروعوزير السياحة والآثار يلتقي مستثمري ومديري الفنادق بمرسي مطروح والساحل الشماليمدبولي: لم نتوقف عن العمل أو تنفيذ برامج التنمية رغم جائحة كورونابالصور.. وكيل سكودا يكشف عن أسعار ومواصفات سكالا موديل 2021الاستعلامات: غرفة عمليات لخدمة المراسلين الأجانب خلال انتخابات الشيوخالطيران المدني: انتظام الحركة الجوية بين القاهرة ومطار رفيق الحريريرئيس الوزراء يشهد الأعمال الإنشائية للصالة المغطاة ببرج العرب الجديدةوجدى زين الدين يكتب : «الشيوخ» فى زمن المؤامراتمحافظ دمياط : المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطنى

صندوق النقد: الاقتصاد المصري قادر على إحداث طفرة في النمو السنوات المقبلة

-  
مقر صندوق النقد الدولى - صورة أرشيفية

قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، أوما راماكريشنان، إن برنامج الإصلاح الإقتصادي في مصر كانت له آثار ايجابية في مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أوما راماكريشنان، في مداخلة عبر برنامج «زووم» لبرنامج «مساء دي إم سي» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن صندوق النقد الدولي يدعم مصر لمواجهة آثار كورونا على القطاعات المتضررة من أجل استعادة عافيتها.

وأوضحت أن مصر قادرة على مواجهة آثار جائحة كورونا والحفاظ على معدلات النمو، معربة عن توقعها بزيادة نسبة النمو في مصر خلال الفترة القادمة بنسبة إضافية 2%.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات واسعة للإصلاح الاقتصادي ومواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، لافتة إلى أن هناك فارقا بين ظروف حصول مصر على القرض في 2016، وما يحدث حاليا.

وأكدت رئيسة بعثة صندوق النقد أن مصر أظهرت عملية إصلاح وسياسات ساهمت في تقليل الدين العام، مشيرة إلى أن مصر أظهرت قدرتها على الوصول للأسواق العالمية.

وأوضحت أن القرض القادم لمصر من صندوق النقد الدولي سيحدث حوله مراجعة مع الحكومة المصرية، مضيفة أن الاقتصاد المصري قادر على إحداث طفرة في النمو خلال السنوات المقبلة.

وقالت إن جائحة كورونا أثرت على كل الدول وبعد انتهائها ربما يمكن السيطرة على الدين العام، مشيرة إلى أن وباء كورونا نتج عنه العديد من الآثار السلبية على عدد من دول العالم.

وتوقعت راماكريشنان بدء تعافي الاقتصاد العالمي، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أن عودة موجات فيروس كورونا قد تؤدي لتراجع الاقتصاد في بعض الدول.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    77,279
  • تعافي
    21,718
  • وفيات
    3,489
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,856,591
  • تعافي
    6,816,818
  • وفيات
    543,733
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة