كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

وساطة مفاوضات السلام السودانية تطرح مسودة مقترحات حول القضايا العالقة

-  
الدكتور ضيو مطوك

السودان - (أ ش أ)

قال عضو فريق الوساطة في مفاوضات السلام السودانية من جنوب السودن الدكتور ضيو مطوك، إن الوساطة ستقدم مسودة مقترحات حول القضايا، التي لم يتم الاتفاق حولها، فى جلسة تعقد دا بين أطراف المفاوضات في الخرطوم.

وعقد وفد الحكومة لمفاوضات السلام برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، ووفد "الجبهة الثورية" (التي تضم حركات مُسلحة وقوى سياسية)، جلسة مباحثات مساء اليوم بالخرطوم، بحضور فريق الوساطة من جمهورية جنوب السودان، تناولت القضايا العالقة التي لم يتوصل فيها لاتفاق.

وأوضح مطوك، فى تصريح صحفي، أن الجلسة ناقشت المقترحات التي قدمها الطرف الحكومي حول تلك القضايا، مضيفا أن الأطراف كانت تداولت في الجلسات السابقة عددا من النقاط العالقة، وأن هناك توافقا كبيرا بينها.

وقدم عضو فريق الوساطة الشكر لأطراف المحادثات السودانية للتعاون والروح الطيبة التي سادت المحادثات، كما شكر القوى السياسية السودانية وخاصة قوى "الحرية والتغيير" (الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية)، لمشاركتهم في الحوار وإثراء النقاش في التوصل إلى نتائج المفاوضات حتى الآن.

وأشار مطوك إلى حاجة السودان للسلام الآن وليس غدا، مؤكدا جدية الوساطة ودولة جنوب السودان بقيادة الفريق أول سلفاكير ميارديت لإيصال المفاوضات إلى اتفاق سلام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة