كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

يسكنها ٥ ملايين شخص.. أستراليا تعيد فرض الإغلاق في ملبورن

-  
فيروس كورونا بأستراليا
أستراليا - (أ ش أ)

أعادت السلطات في مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، فرض تدابير الحجر الصحي اليوم الثلاثاء، شملت 5 ملايين شخص، بعد أن سجلت أعلى ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا منذ أبريل الماضي.
وقال دانيال أندروز رئيس حكومة ولاية فيكتوريا، التي تتبع إليها مدينة ملبورن إداريا - حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الاخبارية - إن الإغلاق سيبدأ منتصف ليل الأربعاء وسيستمر 6 أسابيع محذرا السكان من "الادعاء" أن أزمة كورونا قد انتهت.
يأتي هذا الإعلان بعد أن سجلت ملبورن 191 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، ما يجعل من الصعب تتبع المخالطين للأشخاص المصابين بالفيروس.
وهذا أول ارتفاع في عدد الإصابات المسجلة في يوم واحد بأستراليا منذ أبريل الماضي حين اعتقدت السلطات أنها تمكنت من احتواء الجائحة.
وقال أندروز تعليقا على هذه القفزة في الإصابات: "إنها أرقام مرتفعة، لا يمكننا التظاهر أننا تجاوزنا الأزمة. لا أحد يريد أن يجد نفسه في مثل هذا الوضع وأدرك أنه ستنجم عنه أضرار هائلة، سيمثل الإغلاق تحديا كبيرا، لكن لا يوجد بديل آخر".
وقالت راينا ماكنتاير الخبيرة في الأمن الحيوي بجامعة نيو ساوث ويلز: "الوضع الذي نواجهه أكثر خطورة مقارنة بأواخر مارس، لأن العدوى تتفشى داخل المجتمع وتتبعها أصعب من تتبع الإصابات بين المسافرين العائدين".
والأسبوع الماضي عزلت السلطات الصحية حوالى 30 حيا في ملبورن في إجراء شمل أكثر من 300 ألف نسمة وسيبقى ساريا حتى 29 يوليو الجاري.
ومنذ ذلك الحين تم توسيع العزل ليشمل المزيد من الأحياء في المدينة، فيما سجلت أستراليا حتى اليوم حوالى 9 آلاف إصابة بفيروس كورونا و106 وفيات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة