غارقة بالدماء| نادين نجيم تروي تفاصيل نجاتها بأعجوبة من الموت في تفجير بيروتبعد انفجار بيروت| "أنغامي"يطلق خدمة التبرع لضحايا لبنان.. تفاصيلفي حالة من الذهول والحزن.. لطيفة تتضامن مع اللبنانيين بأغنية "بحبك يا لبنان".. شاهدبرسالة مؤثرة وفيديو للحادث.. سيرين عبد النور تعبر عن حزنها بسبب انفجار بيروتأميتاب باتشان يسخر من فيروس كورونا بهذه الطريقة| شاهدسلمى حايك عن انفجار بيروت: قلبي المكسور.. فيديوبعد الهجوم عليه.. محمد رمضان يتضامن مع لبنان مجددابالفيديو.. ماذا قدمت الشرطة في 24 ساعة؟الصحة العالمية ترسل طائرة محملة بإمدادات علاجية ولوازم جراحية إلى بيروتخلال عيد الأضحى ..رفع 311 ألف طن مخلفات بالمحافظاتتورط تركيا في تفجير بيروت.. خبير يكشف بالأدلة الأسباب والدوافعمصر للطيران تسير 31 رحلة جوية غدا.. وأخرى استثنائية إلى السعودية والهندالمرور : أكتوبر آخر موعد لتركيب الملصق الإلكترونى للسيارات«فرانس فوتبول» تفجر مفاجأة فى عودة «رونالدو» لريال مدريدهاني الفخراني يقود يد الشارقة الإماراتي«كامب نو» سلاح برشلونة أمام نابولى فى دورى الأبطالالأهلي يستفسر من اتحاد الكرة عن أزمة «كهربا» والزمالكالنصر السعودي يُفجر مفاجآة مدوية حول ضم «كهربا»التشكيل الرسمي للإنتر في مواجهة خيتافي بالدوري الأوروبي«موراى» يخاطر من أجل البطولات الكبرى

الصحة العالمية تعلق على انسحاب واشنطن من المنظمة

   -  
منظمة الصحة العالمية

وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، تلقيها تقارير عن إبلاغ الولايات المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رسميًا بانسحابها من المنظمة.

وقال متحدث باسم المنظمة في بيان مساء اليوم، نقلته شبكة "سكاي نيوز" عربية، تعليقًا على انسحاب واشنطن، "وصلتنا تقارير عن تقديم الولايات المتحدة إخطارا رسميا للأمين العام للأمم المتحدة يفيد بانسحابها من منظمة الصحة العالمية اعتبارا من السادس من يوليو".

وتابع: "ليست لدينا معلومات أخرى بهذا الشأن في هذه المرحلة"

وأعلنت الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الأمين العام أنطونيو جوتيريش، أمس الإثنين، وبصفته الوديع لدستور منظمة الصحة العالمية لعام 1946، بانسحابها من منظمة الصحة، على أن يسري مفعول ذلك من أمس.

وأشارت الأمم المتحدة - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن الأمين العام بصدد التحقق مع منظمة الصحة العالمية مما إذا كانت جميع شروط هذا الانسحاب مستوفاة.

يذكر أن الولايات المتحدة طرف في دستور منظمة الصحة العالمية منذ 21 يونيو 1948، وقد قبلت جمعية الصحة العالمية مشاركة الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية بشروط معينة وضعتها الولايات المتحدة لانسحابها النهائي من المنظمة، وتشمل إعطاء إشعار لمدة سنة واحدة والوفاء الكامل بدفع الالتزامات المالية المقدرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة