عبد المنعم سعيد: يجب علي لبنان تنفيذ خطة إنقاذ الاقتصاد من خلال صندوق النقد.. فيديوخالد عكاشة: قطر متورطة في شراء نترات الأمونيوم وتسليمها إلى حزب اللهأهالي ضحايا انفجار بيروت يصلون مطار القاهرة لاستلام الجثامين - صوروصول جثامين ضحايا انفجار بيروت مطار القاهرةالتصالح في مخالفات البناء يتصدر اهتمامات صحف القاهرةالبرازيل: حصيلة ضحايا كورونا تقترب من 100 ألف شخص"مفيش نعيما".. أحمد سعد ينشر صورًا بـ"لوك" جديد"قومي بالسلامة".. صبري فواز ينشر صورة خلال تواجده في بيروتانطلاق ملتقي التعلام العربي 10 أغسطس بخاصية الفيديو كولوكيلة وزارة التضامن فأجأت أسرة طالب الثانوية بزيارته في مسقط رأسهالنائب سليمان العميري يطالب بزيادة المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروحمواعيد الصلاة في المدن والعواصم العربية والعالمية 8 أغسطسولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 466 إصابة جديدة بفيروس كورونافتاة ألمانية تلصق نفسها بعمود معدني للاستعراض على وسائل التواصل الاجتماعيفر من كورونا ومات غرقا.. تفاصيل مأساوية لشاديغريق النخيلخطيرة لـ رامي صبري تحصد 2.7 مليون مشاهدة.. فيديوبـ مو ضروري.. ماجد المهندس يحصد 23.6 مليون مشاهدةالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة في البرازيل أون لاين بالكاملاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتحسين السيد: الزمالك قادر علي تحقيق دوري الأبطال وكلنا خلف نادينا

شرطة كينيا تطلق الغاز المسيل وتعتقل نشطاء يحتجون على وحشيتها

-  

أطلقت الشرطة الكينية، الثلاثاء، قنابل الغاز المسيل للدموع وألقت القبض على نشطاء تجمعوا للمشاركة في مسيرة احتجاج على ما يقولون إنها تجاوزات من الحكومة زادت الشكوى منها هذا العام، بعد قول منظمات حقوقية إن الشرطة عاملت المواطنين بوحشية خلال العزل العام للحد من انتشار كوفيد-19.

وقال نشطاء إن محتجين من عدة أماكن اعتزموا السير من بيوتهم إلى وسط العاصمة نيروبي، لكن كثيرا منهم فرقتهم الشرطة أو ألقت القبض عليهم قبل وصولهم.

وقال صمويل كيريرو إن ستة من زملائه من المنظمة الحقوقية (جيتو فاونديشن) في حي ماثاري الفقير ألقي القبض عليهم.

وأطلقت الشرطة المزيد من قنابل الغاز المسيل للدموع على من وصلوا إلى وسط المدينة وألقت القبض على عدد منهم.

واعتاد النشطاء التظاهر في السابع من يوليو كل عام لإحياء ذكرى سعي معارضي الرئيس الأسبق دانييل أراب موي للعمل بالنظام الحزبي في البلاد. ويسمى الاحتجاج «سابا سابا» باللغة السواحيلية وتعني «سبعة سبعة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    77,279
  • تعافي
    21,718
  • وفيات
    3,489
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,856,591
  • تعافي
    6,816,818
  • وفيات
    543,733
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة