صور| ليلى زاهر تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها"كنت سبب انكم تتعرفوا على بعض".. عمر الشناوي يهنئ هند عبدالحليم بزواجها"الحلفاوي" يوضح سبب موافقة نجوم على الظهور بأدوار صغيرة في "رأفت الهجان""الجونة السينمائي" يعلن عن عرض 16 فيلمًا دوليًا في دورته الرابعةمتابعة تتمنى الموت لهيفاء وهبي.. وابنة الأخيرة تردميدفست مصر يفتح باب التقديم لبرنامج صناعة الأفلام "من النص إلى الشاشة"والدها لعب بنادي الزمالك.. معلومات عن أحدث عروس في الوسط الفنيرانيا محمود ياسين تروي موقفين جمعاها بالمخرج عاطف سالمشيخ المدربين السوريين لكرة السلة.. قيس نجيب يعلن وفاة عمهريم البارودي تعلن وفاة مساعدتهاجامعة الدول العربية تطلق بعثتها لمراقبة انتخابات مجلس الشيوخانتظام الحالة المرورية بشارع التسعين فى التجمع الخامس بالاتجاهينعميد إعلام القاهرة تتابع اختبارات القدرات.. و215 طالبا يؤدون الامتحانالتضامن: مشروع مودة يبدأ إعداد ورشة لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواجالمنشآت السياحية تستأنف دوراتها التدريبية لتأهيل وتنمية مهارات العاملين بالمطاعمالتأمينات تواصل صرف معاشات أغسطس لمن تخلفوا عن المواعيد المحددةوزيرة الهجرة للمصريين فى الخارج: رأيك ومشاركتك مهمة فى انتخابات الشيوخالزراعة: لجان متابعة بحقول تقاوى الذرة وإكثار القطن لزيادة الإنتاجخالد عبد الغفار: لا مساس باستقلال الجامعات بإجازة تعديل نظام الامتحاناتوزيرة الصحة تشدد على استمرار إجراءات الوقاية من كورونا بعد تجمعات العيد

رئيس «القومي للمرأة»: «التحرش بيحصل للغني والفقير» وهذا أفضل سبيل لمواجهته

   -  
مايا مرسى تشارك في إطلاق جرس جلسة تداول البورصة - صورة أرشيفية

تقدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالشكر للتحرك التاريخي للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، في قضية الشاب الذي تورط في التحرش بأكثر من 50 فتاة، وتحولت قضيته إلى قضية رأي عام.

وأضافت «مرسي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على فضائية «إم بي سي مصر» الثلاثاء، أن المجلس القومي للمرأة تلقى الثلاثاء 400 شكوى خاصة بوقائع عنف ضد المرأة، وهذا ما يعني أن الفتيات والنساء الآن أصبحن يتحدثن ولن يعودن إلى السكوت مرة أخرى، فالسيدة المصرية صوتها بدأ يعلى، وأصبحت تعلم أن هناك قانون وأنها سوف تأخذ حقها، وأن الأمر لن «يظل تحت السجاجة» مرة أخرى، متمنية ألا يكون المجتمع شريك في هذه الجريمة.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنها اكتشفت في الأخيرة أن الكثير من الناس لا تعلم أن هناك قوانين تُعاقب على جريمة «التحرش»، مشيرة إلى أن مصر لديها مظلة تشريعية في هذا الإطار كبيرة جدًا، فلدينا على سبيل المثال، قانون لـ«التحرش الجنسي»، ولدينا أيضًا قانون للاغتصاب، وقانون آخر لهتك العرض، وغيرها من القوانين.

ولفت «مرسي» إلى أن «التحرش» يحدث لكل الفتيات بغض النظر عن ماذا ترتديه الفتاة، ولا المكان الذي تتواجد فيه، قائلة: «التحرش بيحصل للغني والفقير»، مشيرة إلى أن تطبيق القانون بصرامة، هو أفضل سبيل لمواجهة ظاهرة التحرش، فعندما يعلم ذلك المتحرش بأن هناك قانون وعقوبة سوف توقع عليه سوف يتراجع عن مثل هذه التصرفات.

وأشادت «مرسي» بهذا الجيل الحالي من سواء من الشباب أو الفتيات، مؤكدة أنه جيل مختلف، ويجب علينا مساندته ومساعدته، قائلة: «شوفت رجالة شباب زي الورد واقفين مع زميلاتهم البنات بيتحركوا ويساندوهم»، قائلة: «هو ده الراجل المصري»، مشيرة إلى أن ليس كل شباب مصر متحرش، وليس كل شبابه «يتفرج على البنات».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    77,279
  • تعافي
    21,718
  • وفيات
    3,489
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,856,591
  • تعافي
    6,816,818
  • وفيات
    543,733
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة