أهالي ضحايا انفجار بيروت يصلون مطار القاهرة لاستلام الجثامين - صوروصول جثامين ضحايا انفجار بيروت مطار القاهرةالتصالح في مخالفات البناء يتصدر اهتمامات صحف القاهرةالبرازيل: حصيلة ضحايا كورونا تقترب من 100 ألف شخص"مفيش نعيما".. أحمد سعد ينشر صورًا بـ"لوك" جديد"قومي بالسلامة".. صبري فواز ينشر صورة خلال تواجده في بيروتانطلاق ملتقي التعلام العربي 10 أغسطس بخاصية الفيديو كولوكيلة وزارة التضامن فأجأت أسرة طالب الثانوية بزيارته في مسقط رأسهالنائب سليمان العميري يطالب بزيادة المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروحمواعيد الصلاة في المدن والعواصم العربية والعالمية 8 أغسطسولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 466 إصابة جديدة بفيروس كورونافتاة ألمانية تلصق نفسها بعمود معدني للاستعراض على وسائل التواصل الاجتماعيفر من كورونا ومات غرقا.. تفاصيل مأساوية لشاديغريق النخيلخطيرة لـ رامي صبري تحصد 2.7 مليون مشاهدة.. فيديوبـ مو ضروري.. ماجد المهندس يحصد 23.6 مليون مشاهدةالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة في البرازيل أون لاين بالكاملاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتحسين السيد: الزمالك قادر علي تحقيق دوري الأبطال وكلنا خلف ناديناالاسماعيلي ونادي مصر وديا اليوم استعدادا للدوريمختار مختار يقود تدريبات الإنتاج اليوم بعد ظهوره في ودية «نادي مصر»

واشنطن تطالب بكين بإطلاق سراح بروفيسور معارض وجّه انتقادات للرئيس الصيني

   -  
تمر أمام لافتة تحمل صورة الرئيس الصيني شي جينبينغ
واشنطن - (أ ف ب)

طالبت الولايات المتحدة، اليوظ الثلاثاء، الصين بإطلاق سراح بروفيسور، موقوف بسبب توجيهه انتقادات للرئيس شي جينبينج على خلفية جائحة كوفيد-19.

واعتقل شو تشانجرون، بروفيسور القانون في جامعة تسينجهوا، إحدى أبرز المؤسسات التعليمية الصينية، الاثنين، من منزله في إحدى ضواحي بكين مع نحو 20 شخصا، وفق أصدقائه.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتيجاس، "نحن قلقون للغاية إزاء اعتقال البروفسور شو تشانجرون بسبب توجيهه انتقادات لقادة صينيين في خضم تشديد الرقابة الأيديولوجية على الجامعات في الصين".

وجاء في تغريدة لها "على جمهورية الصين الشعبية أن تطلق سراح شو وتفي بالتزاماتها الدولية في ما يتعلق باحترام حرية التعبير".

وشو إحدى الشخصيات البارزة القليلة التي توجّه انتقادات علنية للرئيس الصيني الذي يقود حملة قمع عنيفة للمعارضين.

وفي مقالة رأي نشرت في فبراير على مواقع إلكترونية خارجية، حمّل شو مسؤولية تفشي وباء كوفيد-19 لثقافة الخداع والرقابة التي ينتهجها الرئيس الصيني.

وفي الأشهر الأخيرة صعّدت الولايات المتحدة انتقاداتها للصين في ملفات عدة لاسيما حقوق الإنسان.

واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاستجابة الصينية غير المتناسبة للوباء الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية أدت إلى تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، علما أن معارضين لبكين ولواشنطن يتّهمون ترامب بالسعي لإبعاد المسؤولية عن إدارته التي تتعرّض لانتقادات على خلفية طريقة إدارتها الأزمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة