دون خسائر بشرية.. الجيزة: السيطرة على حريق بمشروع الكهرباء بأوسيم - صورمصر الطيران تسير 38 رحلة دولية تقل 3500 راكب.. غداوعاظ ومدرسين.. ننشر التخصصات المطلوبة لمسابقة الأزهر للابتعاث للخارجغرقوا بالمياه الجوفية أثناء التنقيب عن الآثار.. انتشال 3 جثامين في البحيرة (تفاصيل)صدمه «موتوسيكل».. مصرع طفل أثناء عبور الطريق في البحيرةاستخراج أول جثه من تحت أنقاض عقار المحلة المنهاربالصور محافظ الغربية يشارك بنفسه فى عملية رفع الأضرار الناتجة عن انهيار منزل بالمحلة الكبرىبرا او بحرا او جوا .. الحكومة: منع دخول مصر دون تحليل PCRمنها شرم وطابا.. الحكومة: منع جميع القادمين لمصر باستثناء السائحين إلى المدن الساحليةتأهل إشبيلية وليفركوزن لدور ربع نهائي الـ«يوروبا ليج»مفاجأة.. هدرسفيلد يطالب بعودة رمضان صبحي.. واللاعب خارج حسابات الأهليالزمالك يفوز على المصري بهدف «علاء» في أولى مباريات عودة الدوريالطبيب الألماني يحسم مصير مشاركة «عبدالعزيز» أمام الرجاءإجازة 24 ساعة للاعبي الزمالك بعد مواجهة المصري10 أيام تفصل «بن شرقي واوناجم» عن المباريات الرسميةكارتيرون يرفض سياسة الدور بين الحراس في الدوريمرتضي منصور يجتمع مع كارتيرون بعد مواجهة الاتحاد في الدوريخلافات فى الأهلى بسبب رغبة «فايلر» فى الدفع بـ«فتحى» أمام إنبى.. و«جمعة» يطلب تحديد مصيرهقناة النادي الأهلي تعتمد تكنولوجيا «الواقع الافتراضي» للمرة الأولى75 دقيقة.. الزمالك يسجل هدفا ويهدر اثنين والمصري يكتفي بالمرتدات.. فيديو

كلية القانون بالجامعة البريطانية تعقد أول محكمة «إلكترونية» في مصر والعالم العربي

   -  
طلاب كلية القانون بالجامعة البريطانية خلال المحكمة الإلكترونية

عقد طلاب الفرقة الثالثة بكلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، أول محكمة إلكترونية صورية (E-Moot Court) لنظر نزاع تجاري والفصل فيه على درجتي تقاضي إلكتروني (درجة ابتدائية ودرجة استئنافية).

نفذ طلاب الكلية هذه المحاكاة الإلكترونية في ختام برنامج تدريبي مبتكر، ويُعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي، وخضع له الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، وقام بتصميمه وتدريسه عضو هيئة التدريس المنتدب بالكلية، المستشار الدكتور فهر عبدالعظيم، رئيس محكمة الاستئناف.

وأشاد الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بأداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية القانون، وناشدهم ببذل المزيد من الجهد في سبيل الوصول للهدف المنشود وهو أن يكون خريج الجامعة البريطانية خريجاً متميزاً، ومتفوقاً على أقرانه، ومؤهلاً لسوق العمل سواء المحلي أو العالمي.

وأوضح الدكتور حسن عبدالحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، أنه خلال مدة البرنامج، مارس طلاب الكلية إجراءات التقاضي الإلكتروني عمليًا، والتي تقوم على أساس التحول من التقاضي الورقي في قاعات وأروقة المحاكم إلى التقاضي الرقمي عن بعد باستخدام الوسائط التكنولوجية عبر الإنترنت.

ومن جانبه، أكد المستشار الدكتور فهر عبدالعظيم، أن تصميمه للبرنامج جاء ليجسد منهج التعليم القانوني التطبيقي (Applied Legal Education) عمليًا، والذي يعتمد على تكريس النظريات القانونية لغرض التطبيق الواقعي وليس لأجل الحفظ.

واختتمت فاعليات برنامج المحكمة الإلكترونية التدريبية بنقاشات عملية دارت بين السادة القضاة الحضور والقائمين على تنفيذ هذا البرنامج من أساتذة الكلية حول فرص وآليات تطبيق التقاضي الإلكتروني في مصر.

انعقدت المحكمة الإلكترونية التدريبية عبر الإنترنت، بحضور كل من: الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية، والدكتور حسن عبدالحميد، عميد كلية القانون بالجامعة، والمستشار محمد عبدالمحسن منصور، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس نادى قضاة مصر، والمستشار رضا السيد، نائب رئيس محكمة النقض، وكيل نادى قضاة مصر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    76,222
  • تعافي
    21,238
  • وفيات
    3,422
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,756,373
  • تعافي
    6,752,819
  • وفيات
    541,085
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة