بعيدا عن هيمنة حزب الله.. سفير السعودية الأسبق ببيروت: حان الوقت ليحكم اللبنانيون بلادهمرانيا محمود ياسين: اللي نشروا إشاعة وفاة بابا دول حثالةليس الأول.. خبير ري: السد الإثيوبي معرض للانهيار.. فيديو"النقد الدولي": القطاع المصرفي المصري حافظ على استقراره في ظل "كورونا"رئيس الوطنية للانتخابات يوجه 4 رسائل مهمة للمصريين قبل ساعات من الاقتراعاعرف العقوبات التى تنتظر المتهمين بسرقة فيلا "الخطيب" فى مدينة 6 أكتوبر"النقد الدولى": القطاع المصرفى المصرى حافظ على استقراره فى ظل "كورونا"الأسوشيتيد برس: المشتبه به فى حادث البيت الأبيض أصيب بجروح خطيرةطرح لحوم مجمدة ودواجن ومنتجات ورق عنب وكرنب ببطاقة التموين ضمن نقاط الخبزهالة صدقي تحيي الذكرى السنوية للراحل نور الشريفاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاء22 ألف طالب سجلوا اختبارات قدرات بجامعة حلوانميت رهينة تتألق باكتشافات أثرية جديدة.. اعرف الحكاية × 5 معلومات"ايزى جيت" بعد اجتماع مسئوليها مع وزير السياحة: نرغب فى استئناف رحلاتنا لمصر قريبااعراض ضربة الشمس المبكرة منها الصداع وتشنج العضلاتالتفاصيل الكاملة لذبح عريس البحيرة على أيدى خطيبته وابن عمتهاتطورات مقتل عامل بعد إطلاق النار عليه فى خصومة ثأرية بالبدرشين"الحركة السلفية" يكشف كيف واجهت روسيا الجماعات المتطرفةعامل يكشف كواليس تكريمه من المحافظ بعد تعرضه للاعتداء أثناء إخلاء تجمعات شاطئ النخيلأفضل مداخلة.. رضا حجازى: لو طالب التظلم يستحق درجات أكثر "هعدم المصحح"

مصدر يكشف موقف STC من شراء فودافون مصر.. اعرف التفاصيل

-  
قال مسؤول رفيع لليوم السابع، إن الفحص النافي للجهالة الذي تجريه شركة الاتصالات السعودية STC  لشركة فودافون مصر في نهايته وخلال أيام سيتصح الموقف سواء بتقديمها عرض شراء أو تمديد الفحص مرة أخرى، و كان المشغل السعودى قد مدد عمليات الفحص منذ 15 أبريل الماضى لمدة 90 يوما إضافية.

ومن المقرر تحديد السعر النهائى للسهم وفقاً للفحص النافى للجهالة الذى سينتهى منه المشترى المحتمل. 

 وعقب الانتهاء من أعمال الفحص يجب أن يقدم مشغل الاتصالات السعودى STC عرض نهائى ملزم بسعر السهم وشروط الشراء، وحال موافقة فودافون على العرض المقدم تقوم بموجب حق الشفعة بعرض بيع أسهمها على المصرية للاتصالات، ثم تقوم الأخيرة بالرد فى مدة لا تزيد عن 45 يوما، سواء بالموافقة على الشراء بنفس السعر والشروط المقدمة أو عدم رغبتها فى البيع أو عدم الرد على العرض المقدم. 

وتتوزع هيكلة ملكية شركة فوافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهى النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودى، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقى 0.2% لصغار المساهمين.

ومن جهة أخرى قال مسئول بالشركة المصرية للاتصالات، لـ"اليوم السابع" في وقت سابق، بشأن موعد انتهاء الدراسة الخاصة التى تقوم بها هيرميس وسيتى بنك لتحديد مصير حصتها فى فودافون مصر، إن الشركة مازالت تدرس جميع الخيارات والفرص الاستثمارية فى ضوء حقوقها التى تم الإعلان عنها سابقاً وستقوم الشركة بالإعلان عن نتائج تلك الدراسة وأى مستجدات فى موقفها فى حينه. 

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أهمية الانتظار حتى موعد الانتهاء من إجراءات الفحص النافى للجهالة القائمة بين شركة الاتصالات السعودية ومجموعة فودافون واستنادا إلى ما ستؤول إليه من نتائج حتى يمكن تحديد الخطوات التالية من جانب الشركة المصرية للاتصالات.

وقال المصدر إن الشركة لم تتلق أى خطابات من جهات رقابية منذ الإفادة التى حصلت عليها من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 4 فبراير 2020 والتى تشير إلى خضوع صفقة البيع المحتملة لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمه.

وأعلنت مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات STC فى نهاية يناير الماضي، عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% فى فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية. وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية فى شركة فودافون مصر بقيمة تقرب من 2.392 مليار دولار. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة