الزمالك يؤجل إعلان غرامات اللاعبين لنهاية الموسم بسبب دوري أبطال أفريقياصور.. محطة مياه الطود المدمجة تحصل على شهادة الإدارة الفنية المستدامة (TSM)محافظ البحيرة: التوجه لصناديق اقتراع انتخابات الشيوخ واجب وطنى وقومىالأمير هارى خسر أحد أقرب أصدقائه لإفصاحه عن رأيه فى ميجان ماركل.. اعرف القصةحسام حسن يكشف عن سبب تراجع مستوى مصطفى محمد.. فيديوحسام حسن عن تدريب المنتخب: مش منظرة.. والمجموعة الحالية لا تليق بالإدارة.. فيديوعبد الحليم علي: أنصح مصطفى محمد بتأجيل خطوة الاحترافحسام حسن يكشف سبب رحيله عن سموحة..فيديومسحة طبية للمقاولون العرب قبل مواجهة سموحةسعيد بوصوله إلى نادي المائة.. حسام حسن: عبدالله السعيد ميعرفش غير مصلحته.. فيديونصائح مهمة لأمان مريض ألزهايمر في المنزلأحمد فلوكس يهاجم هاني شاكر والفنانين بعد نعي مصطفى حفناوي: «كفاية متاجرة»خالد تاج الدين ينتقد علي غزلان بعد وفاة مصطفى حفناوي: «مريض شهرة‎» «مريض شهرة‎»المؤشر نيكى يرتفع 0.79 فى بداية التعاملات فى طوكيوماذا حدث بأسواق الغاز الطبيعى خلال شهرى مايو ويونيو 2020؟وزير السياحة يعقد اجتماعا مع شركة «Easy Jet» لدفع الحركة الوفدةاليوم.. محاكمة متهم بهتك عرض ابنته بمدينة نصرضبط 58 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربية694 مقرا بالغربية يستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم في "الشيوخ".. اليوممجلس أمناء ٦ أكتوبر يطوف الحي لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات..صور

أسعار مواد البناء اليوم.. الجبس بين 550-650 جنيها للطن

-  
أكدت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار جميع الخامات الخاصة بالبناء تشهد استقرارا فى السوق المحلي، مشيرة إلى زيادة المعروض عن الطلب. 

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الأسمنت تتراوح بين  620 - 670 جنيها  تسليم أرض المصنع، ويصل السعر للمستهلك بين 690- 730 جنيها، وأضاف أن أسعار الجبس 550 - 650 جنيها للطن، في حين يتراوح سعر الطوب الأحمر بين 700-900 جنيه للألف طوبة بينما سجلت أسعار الرمل 60 - 100 جنيه. 

وأشار الزيني في تصريحات خاصة لليوم إلى أن أسعار حديد التسليح سجلت  9200 – 9700 جنيهاً للطن من أرض المصنع، وسعر الطن للمستهلك يتراوح بين 9500 - 9900 جنيها .

وكان فاروق ناصر عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، طالب وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بإصدار قرار بوقف استيراد الأسمنت الأبيض من تركيا بسبب توافر الإنتاج المحلي، قائلاً: هناك 6 آلاف طن من الأسمنت الأبيض في طريقها من تركيا للأسواق المصرية، ونطالب بقرار لوقف استيراد هذه الشحنات".

كما طالب فاروق، خلال اجتماع عقدته جمعية رجال الأعمال المصريين، بإعادة النظر في تكلفة إنتاج الأسمنت بورتلاند، موضحا أن الطاقة الإنتاجية من الأسمنت بورتلاند في مصر 85 مليون طن في المقابل يصل الطلب المحلي إلى 50 مليون طن أي أمامنا فرصة لتصدير 30 مليون طن، غير أن ارتفاع تكلفة إنتاج الأسمنت تعوق قدرتنا على التصدير، حيث تصل تكلفة إنتاج الطن في مصر إلى 30 دولار في حين تبيعه تركيا في الأسواق المجاورة بـ30 دولار فقط، ولذا نطالب بمراجعة التكلفة، وليس دعم القطاع بهدف زيادة الصادرات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة