برا او بحرا او جوا .. الحكومة: منع دخول مصر دون تحليل PCRمنها شرم وطابا.. الحكومة: منع جميع القادمين لمصر باستثناء السائحين إلى المدن الساحليةتأهل إشبيلية وليفركوزن لدور ربع نهائي الـ«يوروبا ليج»مفاجأة.. هدرسفيلد يطالب بعودة رمضان صبحي.. واللاعب خارج حسابات الأهليالزمالك يفوز على المصري بهدف «علاء» في أولى مباريات عودة الدوريالطبيب الألماني يحسم مصير مشاركة «عبدالعزيز» أمام الرجاءإجازة 24 ساعة للاعبي الزمالك بعد مواجهة المصري10 أيام تفصل «بن شرقي واوناجم» عن المباريات الرسميةكارتيرون يرفض سياسة الدور بين الحراس في الدوريمرتضي منصور يجتمع مع كارتيرون بعد مواجهة الاتحاد في الدوريخلافات فى الأهلى بسبب رغبة «فايلر» فى الدفع بـ«فتحى» أمام إنبى.. و«جمعة» يطلب تحديد مصيرهقناة النادي الأهلي تعتمد تكنولوجيا «الواقع الافتراضي» للمرة الأولى75 دقيقة.. الزمالك يسجل هدفا ويهدر اثنين والمصري يكتفي بالمرتدات.. فيديوللمرة الأولى في مباراة رسمية.. الـ var ينقذ الزمالك من ركلة جزاء للمصريالزمالك يزيح المقاولون العرب ويستقر في المركز الثاني بعد الفوز على المصري 1-0.. فيديونصر عزام المحامي الدولي يوضح إمكانية مد فترة إعارة رمضان صبحيعودة الدوري.. وزير الرياضة يحضر مباراة الأهلي وانبي الأحد لمتابعة الإجرءات الوقائيةفي وجود الـ VAR| ملخص مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي.. فيديوالقيعي: عودة الدوري في مصلحة فرق البطولات الأفريقية والعربيةترتيب الدوري المصري عقب فوز الزمالك على المصري البورسعيدي

الإخلاء بالقوة الجبرية..تفاصيل تعديلات مقترحة لمنع توريث شقق الإيجار القديم..فيديو

   -  
ارشيفية

قال النائب عاطف مخاليف عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن التعديلات التي يقترحها على مشروع قانون منع توريث شقق الإيجار القديم،  تتضمن وضع قانون موحد لتشجيع المستثمرين العقاريين،  لافتًا إلى أنه منذ عام ٢٠١٢ وهو يعمل على قوانين الإيجار سواء القديمة أو الجديدة.

وأضاف النائب عاطف مخاليف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام" المذاع علي قناة "تن" الفضائية, أن القوانين الخاصة بالإيجارات والتي كانت منذ 1950 وحتى 1970 تم انتهاكها، بدخول لجان بين المالك والمستأجر،  وهذا ما أساء إلى جميع القوانين التي جاءت بعد ذلك.

وتابع عضو مجلس النواب, أن لديه مقترحا كاملا يسرد في نقاطه الجوهرية أن الشقق السكنية لا تورث، موضحًا  أنه إذا توفي المستأجر لا يحق لأولاده الانتفاع بالشقة بعد اجتيازهم لسن الطفولة وهو ١٨ عامًا.

وأكد أنه في حالة وجود الزوجة يحق لها العيش في المسكن هي وأطفالها مدى الحياة، ومن حق هؤلاء الأطفال الانتفاع من السكن الاجتماعي الذي توفره الدولة في حالة عدم وجود الأم.

واشار إلى أن مقترح القانون يضمن أيضا مواكبة الأسعار بقيمة الجنيه خلال السنة التي تم الاستئجار فيها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة