«زي النهارده».. القمة الطارئة في القاهرة تدين الغزو العراقي للكويت 10 أغسطس 1990«زي النهارده».. توقيع معاهدة سيفر 10 أغسطس 1920وسط إجراءات احترازية مكثفة.. كيف استعدت أسوان لانتخابات مجلس الشيوخ؟كورونا في 24 ساعة| "جرس إنذار" ورسائل الصحة للمواطنين واعتماد أول لقاحشديد الحرارة جنوبا.. الأرصاد تكشف طقس الاثنين (بيان بالدرجات)حدث ليلاً| ارتفاع جديد في إصابات كورونا وتحذير من موجة ثانيةمركز الأزهر للفتوى يوضح حكم وكيفية صلاة الاستخارة ودعائهالو هتركب عداد كهرباء كودى .. لابد من توفير هذه المستندات تعرف عليهالو حاسس دايما بكسل ..7 أطعمة هتجدد نشاطكاضطرابات الأكل ومشاكل الغدة الدرقية لدى الرجال تؤدى لتجعد الشعرأوراق امتحانات الثانوية الأزهرية تصل الكنترول.. وإعلان النتيجة خلال أيامعودة رحلات مولدوفا للغردقة بعد انقطاع سنوات..وشركات السياحة: اللى جاى مبشرالتعليم: تحديد 30 مقرًا بالجمهورية لاستقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة100 رواية مصرية.. "أيام الإنسان السبع" قصة قاسم عن دراويش القرية المصريةقرأت لك.. "حكاية الجند" توثيق يوميات الجنود فى الحروب العالميةدينا الشربينى تودع بلاتوه فيلم "30 مارس" بعد أسبوعنجوم زمان والصحافة.. ممنوع الاعتراض على مواعيد كاريوكا واحترس من رفة عينهامطلق أمام محكمة الأسرة: "طليقتى تهدد بقتلى للاستيلاء على أموالى"قطار المحاكمات.. استكمال فض الأحراز فى محاكمة 11 متهما بالتخابر مع داعشالإسماعيلى يستنجد بالجبلاية لإعادة الثلاثى الأجنبى قبل مواجهة المصرى

منع تراخيص البناء مدى الحياة أحدها.. قرارات حاسمة لرئيس الوزراء بشأن البناء العشوائي.. فيديو

   -  
ارشيفية

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء, إن الدكتور مصطفي مدبولي، وجه وزارة الإسكان، بالتعاون مع الكليات الهندسية الموجودة في الجامعات، للقيام بعملية مراجعة لكل الاشتراطات البنائية والمخططات العمرانية في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال تصريحات تليفزيونية, أن هذا التعاون بين الإسكان وكليات الهندسة، سيتم من خلاله كتابة تقرير خلال 3 أشهر من الآن، وبناء علي هذا التقرير قد يتم اتخاذ قرارات منع البناء لأغراض السكن بشكل نهائي في بعض الأماكن داخل تلك المحافظات.

ونوه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء, إلى أن اللجنة المشكلة من وزارة الاسكان وكليات الهندسة ستذكر في التقرير إذا كانت هناك بعض الأحياء أو المناطق في هذه المحافظات بامكانية البناء فيها أم لا.

وأوضح المستشار نادر سعد, أنه سيتم العمل علي فرض وجود جراج في كل مبني سكني، وكل شقة تزيد عن 200 متر؛ يجب أن يكون لها مكانين اثنين في الجراج.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي قام بزيارة الطرق والمحاور أيضا، وعند ذكر المحاور والطرق؛ فهذا يعني تسيير الحركة المرورية للمواطنين أو البضائع.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة