حصيلة وفيات كورونا العالمية 700ألف بواقع وفاة شخص كل 15 ثانيةدواء التهاب المفاصل "توسيليزوماب" يقلل وقت حالات كورونا الشديدة بالمستشفىعلماء: عقار "أفيفافير" يثبت قدرته فى التخلص من كورونارغم خضوعها لتجارب لقاحات فيروس كورونا.. البرازيل تجد صعوبة لتطوير لقاحباحثون يكتشفون طفرة فيروس زيكا المسئولة عن العيوب الخلقيةاطمن على نفسك.. تحاليل دم تشخص إصابتك بالسمنةنزلة برد سابقة قد تعلم جهازك المناعى اكتشاف كورونا ومحاربتهمرض غامض يصيب الأطفال فى الخريف يسب الشلل والإعاقةعلاج ضوئى جديد يساعد فى مكافحة العدوى الثانوية لمرضى COVID-19إيلي ليلي الأمريكية تبدأ المرحلة الثالثة من تجارب علاج كورونا بالأجسام المضادةأمام ماكينة ATM.. سيارة طائشة تصعد الرصيف وتصيب 3 أشخاص في البحيرة (صور)انتحار طالبة بعد رسوبها في الثانوية العامة بالمنيامصرع طفل غرقًا وإنقاذ شقيقته بأحد شواطئ رأس غارببعد حادث الانفجار.. كيف تؤثر انبعاثات نترات الأمونيوم على سكان بيروت؟«إمبراطورية الدم» كتاب جديد يفضح مخططات تركيا فى المنطقة العربيةوائل جسار يعلق على انفجار بيروت: عم تبكي مكسور خاطرها.. شاهددمعتك على خدي وصرختك مكتومة.. قصيدة مبكية لـ صلاح عبد الله حزنا على لبنانلقاء الخميسى تتضامن مع الشعب اللبناني.. شاهدبصورة من لبنان.. هبة مجدى تدعم اللبنانيينبالفيديو.. استمع إلي أغنية عمرو دياب الجديدة "مالك غيران"

رئيس هيئة الاستثمار ينعى الفريق العصار: نموذج وقدوة وسجله حافل بالإنجازات

   -  
المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة - صورة أرشيفية

نعى المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامه للاستثمار، الفريق محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي.


وقال عبدالوهاب: «فقدت مصر، اليوم، واحدا من أبنائها المخلصين، الفريق الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، والذي قدم عبر تاريخه الطويل نموذجا وقدوة مشرفة للعمل من أجل مصر ورفع رايتها عالية، وله سجل حافل بالإنجازات كتب خلاله سطور مضيئة خلال عمله بالقوات المسلحة، وفي فترة توليه مسؤولية وزارة الدولة للإنتاج الحربي التي استطاع فيها تطوير دور الوزارة للمساهمة بشكل كبير في النهضة التنموية التي تشهدها مصر حاليا في كل المجالات».

وأضاف: «بالنيابة عن زملائي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أتقدم بخالص التعازي لأسرة الفريق العصار، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».


وتوفي الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر في 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

ولد العصار في 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

وشغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011.

ويعد الفريق محمد العصار أحد أبرز عناصر القوات المسلحة على مدار تاريخه الطويل، حيث شارك في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي وتقلد العديد من المناصب العسكرية الرفيعة.

وحصل العصار خلال مسيرته الحافلة على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية مقاتلي أكتوبر 73، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد ) من فرنسا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    75,253
  • تعافي
    20,726
  • وفيات
    3,343
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,642,113
  • تعافي
    6,586,437
  • وفيات
    538,291
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة