شاهد.. ملخص وأهداف مباراة برشلونة ونابولي في دوري أبطال أوروباشاهد.. ملخص وأهداف مباراة بايرن ميونيخ وتشيلسي في دوري أبطال أوروباانزل.. شارك.. انتخب.. صباح البلد يستعرض مقال إلهام أبو الفتح.. فيديويمتلكون ضربة البداية.. الهجرة: ننتظر مشاركة إيجابية من المصريين بالخارج بانتخابات الشيوخ.. فيديوالهجرة تكشف دورها في توعية المصريين بالخارج بانتخابات الشيوخمحافظ بيروت: لا نستبق التحقيقات وننتظر رأي اللجنة المشكلة لمعرفة أسباب الانفجار .. فيديورشا مجدي تستعرض بيان المجلس المصري الأوروبي برئاسة أبو العينين لـ رئيس جمهورية لبنان .. فيديوبيت العائلة المصرية بألمانيا: التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ يتم لأول مرة بالبريد.. فيديو3 ملايين صوت .. رئيس محكمة سوهاج الابتدائية: جاهزون للإشراف على انتخابات الشيوخبشير عبد الفتاح: قنوات الجماعة الإرهابية تعانى من إفلاس إعلامى.. فيديومحلل سياسى لبنانى: الحرب الأهلية فى لبنان قضت على 450 ألف شاب.. فيديوخلال ثوانٍ غيّرت مسار ليلة العمر.. عروس بيروت تروي قصتهابينهم 3 من ذوي القدرات .. القوي العاملة: تعيين 137 شابا بالبحر الأحمر"الهجرة" تطلق الأغنية الرسمية لمبادرة "مراكب النجاة" بصوت الفنان محمد فؤادسعفان: صرف 346 مليون جنيه لـ 299 ألف عامل بـ 3393 منشأة بالسياحة والنسيج تضرروا من "كورونا"تلقاها مكتب التمثيل العمالي.. بدء تطبيق عقود نظام "العمل المرن" بالسعوديةاليوم.. "سداسي شرارة" في ضيافة قصر المانسترليانطلاق تصويت المصريين بالخارج في انتخابات "الشيوخ" أبرز عناوين الصحفكورونا في 24 ساعة| تخوف من ارتفاع الأعداد وشرط تعافي العالم من الفيروس وأعراض جديدة"الأعلى للإعلام": إطلاق حملة "اعتز بفنك".. وضوابط لمسلسلات رمضان المقبل

إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات

-  
سيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة، على حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، وتمت عمليات محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات دون وقوع إصابات. 

تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة ، بلاغا بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة عليه.


وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد  الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة ، أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة