كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

تجمعات المواطنين بالشواطئ المفتوحة بالإسكندرية أزمة متكررة أسبوعيًا.. والمحافظة : إجراء صارم مع المخالفين

   -  
تجمعات المواطنين بالشواطئ المفتوحة بالإسكندرية أزمة متكررة

تواجه الأجهزة التنفيذية والأمنية بالإسكندرية تحديًا كبيرًا خلال عطلات نهاية الأسبوع، بسبب تسرب بعض المواطنين وهروبهم إلى الشواطئ غير المأهولة، التي لا أسوار لها ونزولهم إلى المياه، دون مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وتمتد شواطئ الإسكندرية من أبوقير شرقًا إلى أبوتلات غربًا، بالإضافة إلى القرى السياحية الممتدة حتى الساحل الشمالي، بمساحة 70 كم شواطئ، منهم 42 كم شواطئ مأهولة أي لها أسوار ومستأجر، وهناك حوالي 30 كم شواطئ غير مأهولة، مثل شواطئ أبوقير وابوتلات وبعض شواطئ العجمي، وهذه الشواطئ يستغلها المواطنون للنزول للمياه نظرًا لعدم وجود أسوار عليها.


وصرح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة العامة للسياحة والمصايف، في تصريحات لصدى البلد، إنه تم إغلاق جميع الشواطئ المأهولة، أي التي لها مستأجر ولها أسوار وعددها 61 شاطئا بالإسكندرية، إلى شواطئ الساحل الشمالي، منذ 19 مارس الماضي، مضيفًا أن الشواطئ غير المأهولة والتي لا أسوار لها، بطول حوالي 30 كم تمثل تحديًا كبيرًا وبخاصة في أيام العطلات والإجازات، فشواطئ مثل أبوقير والعجمي البيوت موجودة مباشرة على الشاطئ.


وأضاف رشاد أنه حتى بعد تفريق الجمهور، ينتظر البعض خارج الشواطئ حتى تحرك الحملة وانصرافها ويعودون
مرة أخرى للشاطئ
، و"لكننا ما زلنا نعول على وعي المواطن حتى هذه اللحظة".


وبسبب وجود تجمعات كبيرة أمس الجمعة، بذل رجال الأمن جهودًا مضنية لفض التجمعات الموجودة في شواطئ
أبوقير وأبوتلات تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بمنع تواجد أي شخص على الشاطئ.


من جانبه، أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليماته لمسئولي السياحة والمصايف، بتوقيع
الغرامة المالية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة على ٦ شواطئ لم يلتزم مستأجريها باتخاذ الإجراءات الكافية للحد من تواجد المواطنين عليها تنفيذا لقرارات الحكومة بعدم فتح الشواطئ والمتنزهات منعا للتجمعات وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد
.


وشن حي ثان المنتزة، برئاسة اللواء ضياء الدين عبد الحميد، رئيس الحي، اليوم السبت حملة مكبرة
على شاطئ أبوقير، لإخلاء الشاطئ بعد وجود تجمعات للمواطنين، نجحوا في التسلل إليها
.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالحي بتفريق تجمعات المواطنين، وإخلاء الشاطئ بالكامل، وذلك ضمن
الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19
".

وأهاب رئيس حي ثان المنتزة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من
قِبل محافظة الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة من
التعرض للمخاطر
.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة