وزير الخارجية يتفقد المستشفي الميداني المصري في بيروت (صور)مطران أسيوط يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ«طفطف» لنقل المواطنين للمشاركة في «الشيوخ» بالوادي الجديد (صور)«مودة» يطلق المرحلة الثانية لتدريب 1800 من المقبلين على الزواجوكيل «تعليم بورسعيد» يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخجامعة مطروح تعلن انضمامها لعضوية الوكالة الفرانكوفونية«عمليات الوزراء‏» تتابع سير إجراء انتخابات مجلس الشيوخالأمن يوزع «كمامات» على المواطنين أمام لجان «الشيوخ» بالمقطمأشرف صبحي يحث الشباب على المشاركة في انتخابات الشيوخ بعد الإدلاء بصوته«صبحي» يكلف الكوادر الشبابية بمراكز الشباب بمساعدة المواطنين في انتخابات الشيوخالاتحاد السكندرى يتعاقد مع ناشئ الأهلى السابقصورة وراية.. أحمد توفيق يحتفل بفوز بيراميدز على طنطا فى الدورى94 متسابقا من 20 جامعة يتنافسون فى مسابقة الجملة الرياضية بالدورة الإلكترونيةرئيس الاتحاد: أكملنا قائمة مباراة الزمالك بالناشئين ونتفاوض لضم سيسيه ورفعتمحمد شبانة يكشف مصير الدورى وأزمة رمضان فى لايف اليوم السابع 5 مساءسموحة يجرى مسحة لقاء المقاولون وعامر يطمئن على اللاعبينبرة الملعب.. ياسر ريان: أحب صينية البطاطس باللحمة وبحب هنيدى ورونالدوهجوم الأهلى فى الميزان.. وليد أزارو يتفوق على مروان وبادجى فى أفضل مواسمهالاتحاد السكندرى: طلبنا ضم الشيخ وصالح جمعة ومارسيلو من الخطيب وننتظر الردظهور 4 حالات كورونا فى الترسانة بعد المسحة الطبية الأولى

المعمل الكيماوى يفحص عينة من مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى أوسيم

-  

يعمل رجال المعمل الكيماوى فى الجيزة على فحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل متورط فى الاتجار بالمواد المخدرة فى أوسيم، لكتابة تقرير واف عنها، وتسليمه لجهات التحقيق، لاستكمال التحقيقات فى القضية.

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على عاطل متورط فى الاتجار بالمواد المخدرة، وضبط بحوزته كمية من مخدر الهيروين، اعترف بحيازتها لترويجها بين عملائه بأوسيم، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كشفت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم، تردد عاطل على دائرة المركز، للاتجار بالمواد المخدرة، كما أنه سابق اتهامه فى عدد من القضايا.

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد كمين للمتهم، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته عدد من تذاكر الهيروين المعدة للبيع.

بمواجهة المتهم اعترف أنه كان يستعد لترويج المضبوطات على عملائه، واعتياده الاتجار بالمواد المخدرة بأوسيم، والمناطق المحيطة بها، فحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة