كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

"حرير الأورجانزا" هدية الملك سعود إلى جاكلين كينيدى قبل 58 عاما.. صور

   -  

نشر حساب مؤسسة الملك سعود، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مجموعة صور نادرة تكشف عن هدية الملك الراحل سعود بن عبد العزيز، إلى جاكلين كينيدى زوجة الرئيس الأمريكى جون كينيدى، فى فبراير 1962، أثناء زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية.

وكتب حساب مؤسسة الملك سعود، فى تعليقه على الصور، "قماش من الحرير الأورجانزا، هدية من الملك سعود - رحمه الله - إلى زوجة الرئيس الأمريكى جاكلين كينيدى فى فبراير 1962 عند زيارته الرسمية، ضمن هدايا للرئيس وأبنائهم، وصنعت منه فستانا ارتدته فى إفتتاح مسرحية (سيدى الرئيس)، التى حضرتها مع زوجها الرئيس فى شهر سبتمبر.

جاء هذا بعد يوم من نشر حساب مؤسسة الملك سعود، صورتين نادرتين للملك الراحل سعود بن عبد العزيز، أثناء قيامه بوضع الإطار الفضى للحجر الأسود بالكعبة المشرفة فى المسجد الحرام.

وتعود الصور التى نشرتها مؤسسة الملك سعود إلى أبريل عام 1956، ويظهر فيها الملك الراحل سعود بن عبد العزيز، وإلى جواره عدد من الأمراء والمسؤولين، وكتب الحساب فى تعليقه على الصور، "الملك سعود رحمه الله يضع الإطار الفضى الجديد للحجر الأسود فى ركن المسجد الحرام يوم الأربعاء 22 / 8 / 1375هـ فى حفل إسلامى مهيب".

وأضاف: "قال رحمه الله عند وضعه هذا الإطار الفضى (بودى أن أجعل الإطار من الجوهر الثمين والدر الكريم، ولكننى أتقيد بتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء)"، وأظهرت الصور الملك سعود وهو يتفقد الحجر الأسود قبل وضع الإطار الفضي، وأخرى له وهو يضعه.

ويشار إلى أنه قبل عدة أيام كان قد أظهر مقطع فيديو قديم ونادر، يوم من حياة العاهل السعودى الراحل الملك سعود بن عبد العزيز، خلال تواجده بالقصر الأحمر بعد عودته من قصر الحكم وكيفية قضاء بعض الوقت مع أولاده وإدارته لبعض أعماله.

ونشر الفيديو، حساب مؤسسة الملك سعود، عبر تويتر، وقالت عنه أنه يوم فى حياة الملك سعود فى القصر الأحمر بعد عودته من قصر الحكم، ويطلع فى مكتبه على أوراق الدولة وأولاده يتناولون الغداء بعد عودتهم من المدرسة مع عثمان الصالح مدير معهد الأنجال، ثم جلسة ودية فى حديقة القصر مع الأهل والأبناء والأصدقاء.

وكشف مقطع الفيديو الذى تم تصويره بالأبيض والأسود، وصول الملك سعود للقصر الأحمر ثم اطلاعه على بعض الأوراق الخاصة بالدولة فى مكتبه، كيوم اعتيادى من حياة الملك، ثم جلوسه على مائدة الطعام مع أولاده بعد عودتهم من المدرسة مع مدير معهد الأنجال عثمان الصالح، ثم جلس الملك سعود بعد تناوله الطعام مع أسرته، فى حديقة القصر، وحوله الأبناء والأهل والأصدقاء، يتبادلون الأحاديث.

يذكر أنّ الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، ولد فى الكويت يوم 15 يناير عام 1902، وتوفى يوم 23 فبراير عام 1969، تولى الحكم بعد وفاة والده الملك عبد العزيز فى الطائف 9 نوفمبر 1953، وبويع ملكًا يوم 11 نوفمبر 1953، وأعلن أخوه فيصل بن عبد العزيز ولياً للعهد.

وزار الملك سعود، مصر 5 مرات، واكتسبت زيارته الأولى للقاهرة عام 1926 أهمية خاصة، بعد أن فوتت الفرصة على جماعة الإخوان التى حاولت التأثير على العلاقات بين القاهرة والرياض باستهداف المحمل المصرى بأرض الحرم.

وفى عام 1954 زار الملك سعود القاهرة بعد أن تم تنصيبه ملكا، والتقى الرئيس محمد نجيب وزار عدة أماكن منها "مصنع طائرات ألماظة ــ مصنع الذخيرة ــ القناطر الخيرية ــ الأهرام ــ جامعة الدول العربية"، وفى عام 1956 زار الملك سعود بن عبد العزيز القاهرة، والتقى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس السورى آنذاك شكرى القوتلى، كما زار مصر عام 1959 للمشاركة فى أعمال القمة العربية وزاره الرئيس عبد الناصر بمقر إقامته بفندق الهيلتون.

5
Eb7ovKUXYAAtBqR
Eb7ovKvU0AEBv82
Eb7ovKTWsAMGyK9
Eb7ovKVWkAE6qaY
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة