خلال زيارته «ضرائب حلوات».. محافظ الشرقية يوجه بفتح تحقيق عاجل«صحة الشرقية» ترفع الدرجة القصوى استعدادًا لانتخابات مجلس الشيوخرئيس جامعة المنوفية ونائبه يتفقدان امتحانات الدراسات العليا بكلية التربيةلعدم حياديتها من المرشيحين لـ«الشيوخ».. إيقاف مدير الشباب والرياضة عن العمل ببني سويفلأول مرة.. تشغيل أنفاق قناة السويس 24 ساعة يوميا بدءا من اليومإزالة 44 مخالفة تعدي متنوعة واسترداد 1005 أمتار أملاك دولة بالمنياغرفة «الهجرة» تواصل متابعتها لمشاركة المصريين بالخارج في انتخابات «الشيوخ»«الصحة»: توافر 7 آلاف من الفرق الطبية لتقديم الخدمات للمواطنين بالمقار الانتخابيةبرنامج تدريبي للعاملين بالمنشآت الصحية بالأقصر استعدادًا لإطلاق التأمين الصحي الشاملإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميني باص بالشرقيةالرئيس اللبنانى: المطالبة بتحقيق دولى فى قضية المرفأ يهدف لتضييع الوقتفلسطين: تسجيل 277 إصابة جديدة بكورونا مقابل شفاء 239 حالةإيران تعلن وفاة 163 حالة و2020 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكويت تسجل 514 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل شفاء 713 حالةعضو المجلس الرئاسى للمصريين بالخارج: تصويت البريد يشجع المشاركة بالانتخابات"سيدة حديدية أضاءت ماسبيرو".. "صباح الخير يا مصر" يحتفى بمسيرة صفاء حجازىوزيرة الهجرة: غرفة عمليات الوزارة ترد على كافة الاستفساراتهل يحق للمصرى بالخارج التصويت بانتخابات الشيوخ أثناء وجوده بمصر.. الهجرة تجيبوسائل إعلام: وزير الاقتصاد اللبنانى راوول نعمة يتجه الى الاستقالةماجدة الرومى: مكنسة الشباب اللبنانى أهم من مليون مدفع ودبابة

سيدة تطالب طليقها بمليون و800 ألف جنيه نفقة متعة بعد زواج 19 عاما

-  

أقامت سيدة دعوى نفقة متعة، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، لإلزام طليقها بدفع مبلغ مليون و800 ألف، بعد 19 عام من الزواج، ادعت قيامه بتطليقها غيابيا، وهجرها وأبنائها الثلاثة، لتؤكد:" امتنع عن السؤال عنا، بالرغم أنه ميسور الحال ولديه عدة شركات وعقارات وأراضي، وتزوج من سيدة مطلقة حتى يكيد بى وينتقم منى ".

وأكملت:" ظلمنى وسلب حقوقى الشرعية، ومسكن الزوجية، ومنقولاتي، وعرضنى للإهانة والإساءة على يد زوجته، بعد أن ضيعت 19 سنة من عمرى فى خدمته، وصبرت على إساءته لي".

وتؤكد:" تنازلت عن حقوقى الشرعية، مقابل تحرير أتفاق موثق بإلزامه الإنفاق على أبنائه، ولكنه خدعنى كعادته وتخلف عن الدفع ورفض منحهم المصروفات، ورفض أن نعيش فى المستوى المعيشى اللائق".

وأضافت ع.ح.ك البالغة من العمر 43 عام، أمام محكمة الأسرة: عشت برفقته سنوات وأنا لا أستطيع أن أعترض على كلمة يقولها، إلى أن اكتشفت خيانته لى وكذبه، وعندها طالبته بترك تلك التصرفات قرر معاقبتى بزواجه، ورفض كافة الحلول الودية، وهددنى بتركى معلقة".

وتابعت:" طلقنى غيابيا من أجل إرضاء زوجته، وبدأت من وقتها مسلسل التنازلات لأعيش وأبنائى فى أمان، ولكنه فى النهاية رفض منحى أى نفقات".

واستكملت: وقفت بمحكمة الأسرة أحارب من أجل ضمان مستقبل أطفالي، بعد أن تنصل من رعايتهم والإنفاق عليهم، لأتعرض للتهديد، والكثير من الإهانات، رغم أنه ميسور الحال.

 يذكر أن المادة 18 مكررا ثانيا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 أحوال شخصية، تنص على:"إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه وتستمر نفقة الأولاد على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى نفقتها، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره، وبما يكفل لأولاده العيش فى المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق عليهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة