شاهد .. أحمد فهمي برفقة كريم العدل في كواليس إسود فاتحبـ تيك توك .. عمر كمال يكشف موعد طرح هنعمل لخبطيطاريا أبي راشد: ما بعرف أصف شعوري بيلي صار مع عيلتي والناس اللي بحبنوزير الشباب والرياضة يحضر الاجتماع التنسيقي لـ«مهرجان وحشتونا» لذوي القدرات الخاصة"اتحاد الكرة": "مسحات كورونا" إضافية للنادي المصري بعد إيجابية 12 لاعباالمقاصة يتعادل مع أسوان سلبيا في الشوط الأولسلبية المسحة السابعة لطنطا قبل مواجهة بيراميدز غداكيف تعتنى بنفسك فى العزل المنزلى اذا كنت تعانى من أعراض خفيفة لكورونا؟اللقاحات التى تؤخذ داخل الأنف توفر فاعلية أكبر وآثار جانبية أقل.. دراسة توضحالقوات المسلحة تفتتح فندق رويال جويل الرمل بعد أعمال تطويرهالتأمين الصحى ببنى سويف: تطبيق مكافحة العدوى وتطهير لجان امتحانات دبلوم التمريضمحافظ المنيا: توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للعمالة العائدة من الخارج.. صورجامعة المنصورة تستقبل وفد تقييم قدرات التحول الرقمي لجامعة ذكيةصحة البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد بمنافذ تقديم الخدمات الطبية استعدادًا لانتخابات الشيوخمحافظ بنى سويف يوجه بدراسة لإعادة النظر فى تقدير سعر المتر فى التصالحمحافظ كفر الشيخ: برنامج تدريبى لتأهيل خريجى الطب البيطرى وتحصين 48675 طائرًا"القومى للمرأة" بالإسكندرية ينفذ مشروع التمكين الاقتصادىالانتهاء من تجهيز المقرات بحي الصداقة الجديدة في أسوان لإجراء انتخابات الشيوخ.. صورانقطاع المياه عن مناطق خط رشيد بسبب كسر مفاجئ فى خط رئيسىشاهد أبرز 5 صور جمعت أحمد سعد وخطيبته منذ إعلان الخطوبة

القرية الفرعونية بالجيزة تفتح أبوابها للزائرين بإجراءات احترازية للوقاية من «كورونا»

   -  

بعد فترة من التوقف في ظل جائحة فتحت القرية الفرعونية بمحافظة الجيزة، أبوابها أمام الجمهور من المصريين والأجانب، واضعة في اعتبارها الالتزام بقرارات مجلس الوزراءالمتعلقة بعودة العمل تدريجيا بنسبة الـ25% وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

وقال مجدي الزيات، مديرعام القرية الفرعونية، في بيان صحفى، إن قرار الفتح التدريجي جاء إيمانا من القرية بضرورةعودة النشاط السياحى إلى سابق عهده، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة من تعقيم وتنظيف المكان وعدم السماح بالدخول بدون كمامة بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة ومنع الرافضين لتلك القرارات من الدخول.

فيما أوضحت راندا الشيخ، مديرعام العلاقات العامة بالقرية، أن القرية ملتزمة بتعليمات التباعد الاجتماعي، والوقوف أو الجلوس بالأماكن المخصصة لذلك والتي توضحها العلامات الإرشادية التي تم وضعها في كل مكان، بالإضافة لمنع التجمعات والتصافح.

وشددت على ضرورة الالتزام التام بقرارات التعقيم قبل الدخول، وارتداء الكمامة مدة التواجد في القرية، واعتمدت القرية عددًا من الضوابط، لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها، وهي تعقيم المتاحف يوميًا قبل فتحها للزيارة، وتوفير أدوات وقاية شخصية «أدوات تطهير وتعقيم، وكمامات» لجميع العاملين، والالتزام بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وعدم تشغيل من يعانون من أعراض مرضية، وتوعية العاملين بكافة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا، وتعريفهم بأعراض المرض وكافة التدابيرالوقائية اللازم إتباعها لمنع الإصابة فيما بينهم.

جدير بالذكر أن القرية الفرعونية أجرت تعديلا على مواعيد استقبال الزوار، حيث أصبحت من 9 صباحا وحتى 5 مساء طوال أيام الأسبوع.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    74,035
  • تعافي
    20,103
  • وفيات
    3,280
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,311,687
  • تعافي
    6,416,358
  • وفيات
    531,249
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة