مؤتمر كونتي: لوكاكو عليه أن يشكر الفريق الذي سمح له بالتعبير عن نفسه عكس الماضيسكاي إيطاليا: شكوك حول مشاركة سانشيز في نصف نهائي الدوري الأوروبيفالنسيا يعلن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا بين صفوفهإيموبيلي: نيوكاسل فاوض وكيلي أثناء عملية بيع النادي.. وأراد أليجري أو سباليتي لتدريبهمباريات اليوم الثلاثاء بالدوريات الأوروبي والمغربي.. والقنوات الناقلةتبادل القمصان ممنوع.. بروتوكول جديد لفرق ربع نهائي دوري أبطال أوروبافالنسيا الإسباني يعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في صفوفه«كونتي»: إنتر يرغب في الوصول إلى أبعد نقطة في الدوري الأوروبيالبورصة ترتفع مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاءوزيرة التجارة والصناعة تدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ بالزمالكوزير المالية يدلي بصوته بانتخابات مجلس الشيوخ بالسادس من أكتوبروزير البترول خلال الإدلاء بصوته: مجلس الشيوخ إثراء للحياة النيابيةالمركزي للإحصاء: 39.5% مساهمة الشباب في قوة العمل ومعدل البطالة 17.3% عام 2019تراجع الخيار والفاصوليا.. أسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليومما هي توقعات صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري بعد كورونا؟البترول تعلن بدء مد شبكات الغاز الطبيعى لمنطقة شرق بورسعيد الصناعيةهبوط كبير لأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاءصندوق النقد يجري أول مراجعة لبرنامج مصر الجديد في ديسمبر المقبلصلاح عبد الله فى الذكرى الخامسة لوفاة نور الشريف: نور الفن الذى لن ينطفئكريس براون مدمن رسم الوشم و"تاتو" جديد على مؤخرة رأسه

اعراض التهاب الكلى منها ألم عند التبول

   -  

الم الكلى من المشاكل الصحية المزعجة وتحدث التهابات الكلى نتيجة عدوى في المسالك البولية تنتشر إلى إحدى الكليتين أو كلتيهما يمكن أن تكون التهابات الكلى مفاجئة أو مزمنة غالبًا ما تكون مؤلمة ويمكن أن تهدد الحياة إذا لم يتم علاجها على الفور ووفقا لتقرير لموقع healthline \

اعراض التهاب الكلى

تظهر أعراض عدوى الكلى عادةً بعد يومين من الإصابة قد تختلف الأعراض اعتمادًا على العمر  تشمل الأعراض الشائعة ما يلي:

ألم في البطن أو الظهر أو الفخذ أو الجانب.

الغثيان أو القيء.

كثرة التبول أو الشعور بضرورة التبول.

حرقان أو ألم أثناء التبول.

صديد أو دم في البول.

رائحة كريهة أو بول غائم.

قشعريرة.

حمى.

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين المصابون بإلتهاب  الكلى قد لا يعانون من ارتفاع درجة الحرارة، قد يعاني الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من مشاكل مثل الارتباك العقلي والكلام المختلط، إذا لم يتم علاج العدوى على الفور ، فقد تتفاقم الأعراض ، مما يؤدي إلى تعفن الدم هذا يمكن أن يهدد الحياة،  تشمل أعراض الإنتان ما يلي:

حمى، قشعريرة، التنفس السريع ومعدل ضربات القلب، طفح جلدي

اسباب التهاب الكلى

تحدث معظم عدوى الكلى بسبب البكتيريا أو الفيروسات التي تدخل الكلى من المسالك البولية،  السبب الجرثومي الشائع هو الإشريكية القولونية (E. coli)، توجد هذه البكتيريا في الأمعاء ويمكن أن تدخل في المسالك البولية عبر مجرى البول، الإحليل هو الأنبوب الذي يخرج البول من الجسم،  تتكاثر البكتيريا وتنتشر من هناك إلى المثانة والكليتين.

الأسباب الأخرى لعدوى الكلى الأقل شيوعًا وتشمل: 

البكتيريا من عدوى في مكان آخر في الجسم ، مثل المفاصل الاصطناعية ، التي تنتشر عبر مجرى الدم إلى الكلى، جراحة المثانة أو الكلى، وجود شيء يمنع تدفق البول ، مثل حصى الكلى أو ورم في المسالك البولية ، أو تضخم البروستاتا لدى الرجال ، أو مشكلة في شكل المسالك البولية.

عوامل الخطر 

التهابات المسالك البولية:  يؤدي حوالي 1 من أصل 30 عدوى المسالك البولية إلى عدوى بالكلى.

النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الكلى من الرجال،  هذا يجعل من السهل على البكتيريا الوصول إلى المسالك البولية.

الحمل : يتحول الجهاز البولي أثناء الحمل وقد يسهل وصول البكتيريا إلى الكليتين.

ضعف جهاز المناعة: وهذا يشمل مرضى السكري أو فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز ، وأولئك الذين يتناولون الأدوية التي تثبط جهاز المناعة.

تلف الحبل الشوكي أو تلف الأعصاب في المثانة:  قد يمنع ذلك من ملاحظة علامات عدوى المسالك البولية التي قد تؤدي إلى عدوى في الكلى.

استخدام القسطرة لتصريف البول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة