التعليم: إجراءات احترازية فى ديوان الوزارة بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانويةهل ممكن تقفل "تيك توك" بسبب الفيديوهات الإباحية؟.. هذه هي البدائل ولكن!مينا بولس: سأقدم فيديوهات يوتيوب مع نجوم الفن خلال الفترة المقبلةانطلاق أول عرض مسرحي لـ أحمد مكي في سبتمبر المقبلأيمن بهجت قمر عن إيرادات "الغسالة": "السينما راجعة يا كورونا"على رأسهم كانتي .. تشيلسي يخطط للتضحية بـ 7 لاعبين بأمر لامباردمنافس الزمالك .. نجم الرجاء المغربي يوجه رسالة غامضة إلى منتقديهعادل مصطفى: لم نتوقع الفوز على ريال مدريد 2001 .. وجوزيه قال لي: لو أوقفت ميكاليلي هنكسبمسحة كورونا لـ طاقم حكام مباراة الزمالك والمصري بالدوري.. غداالزمالك ينتظر رد الرجاء لتحديد موعد مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقياعبد الله السعيد يهنئ عمرو جمال بعيد ميلاده.. شاهدطائرة الزمالك تخوض تدريبًا في 6 أكتوبر استعدادًا لبطولة كأس مصرتقارير: بن شرقي يقرر مقاضاة إعلامي مصري لهذا السببمدارس السباحة بنادي الزمالك تستأنف التدريبات غداتريزيجيه يهنئ عمرو جمال بعيد ميلاده .. شاهدالزمالك ينتظر تحديد الرجاء لموعد ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقياالأهلي يطمئن على تجهيز محمد محمود وفايلر يجتمع بمدير الكرةجدول ترتيب الدوري المصري قبل استئنافه الخميس المقبلالأهلي بدون 10 لاعبين بعد عودة الدوري.. فيديوصور.. صالح جمعة يشارك فى جزء من مران الأهلى الجماعى

علامة واحدة قد تدل على نقص فيتامين B12 من جسمك

   -  
أعراض نقص فيتامين B12
وكالات

قد يكون من الصعب اكتشاف أعراض نقص فيتامين B12، التي قد تتطور ببطء شديد على مدى فترة طويلة من الزمن.

ويشكل فيتامين B12 عنصرا حاسما في صحة الجسم، لأنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء. ويمكن أن تتطور علامات النقص ببطء شديد، لذلك قد يكون من الصعب تشخيص الحالة، وفق ما ذكر موقع" روسيا اليوم".

وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أعراض لم تشخص، أن يأخذوا في الاعتبار أنهم قد يعانون من نقص فيتامين B12.

ويمكن أن يكشف اختبار الدم السريع ما إذا كان ينبغي إضافة المزيد من فيتامين B12 إلى نظامك الغذائي. وقد تكون معرضا لخطر الحالة إذا بدأت في تطوير رؤية ضبابية.

ويمكن أن تحدث التغييرات في النظر بسبب عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين B12، في النظام الغذائي.

ويلعب هذا الفيتامين دورا في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. ومع ذلك، يمكن أن يسبب نقصه تلفا في العصب البصري نتيجة لتغيرات الجهاز العصبي.

وقالت أخصائية التغذية هيلين ويست، إن أحد اعراض نقص فيتامين B12 هو عدم وضوح الرؤية او اضطرابها.

وكشفت لموقع Healthline الطبي: "يمكن أن يحدث هذا عندما يؤدي نقص B12 غير المعالج، إلى تلف في العصب البصري الذي يؤدي إلى عينيك. ويمكن أن يؤدي الضرر إلى تعطيل الإشارة العصبية التي تنتقل من عينك إلى دماغك، ما يضعف الرؤية. وتُعرف هذه الحالة باسم الاعتلال العصبي البصري. وعلى الرغم من أنه ينذر بالخطر، إلا أنه يمكن عكسه من خلال مكملات B12".

وقد تؤثر الرؤية المشوشة على نظرك بالكامل، أو على أجزاء صغيرة من مجال الرؤية.

ولكن، لمجرد أنك تعاني من رؤية ضبابية، فهذا لا يعني بالضرورة أن لديك نقص فيتامين B12، فيمكن أن يكون سبب عدم وضوح الرؤية أيضا إعتام عدسة العين أو الصداع النصفي أو إصابة العين.

وتشمل العلامات التحذيرية الأكثر شيوعا لنقص فيتامين B12: التعب واليرقان والشعور بالدوار.

الجدير بالذكر أن أفضل مصادر فيتامين B12 تشمل: لحم البقر والبيض والسلمون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة