حصيلة وفيات كورونا العالمية 700ألف بواقع وفاة شخص كل 15 ثانيةدواء التهاب المفاصل "توسيليزوماب" يقلل وقت حالات كورونا الشديدة بالمستشفىعلماء: عقار "أفيفافير" يثبت قدرته فى التخلص من كورونارغم خضوعها لتجارب لقاحات فيروس كورونا.. البرازيل تجد صعوبة لتطوير لقاحباحثون يكتشفون طفرة فيروس زيكا المسئولة عن العيوب الخلقيةاطمن على نفسك.. تحاليل دم تشخص إصابتك بالسمنةنزلة برد سابقة قد تعلم جهازك المناعى اكتشاف كورونا ومحاربتهمرض غامض يصيب الأطفال فى الخريف يسب الشلل والإعاقةعلاج ضوئى جديد يساعد فى مكافحة العدوى الثانوية لمرضى COVID-19إيلي ليلي الأمريكية تبدأ المرحلة الثالثة من تجارب علاج كورونا بالأجسام المضادةأمام ماكينة ATM.. سيارة طائشة تصعد الرصيف وتصيب 3 أشخاص في البحيرة (صور)انتحار طالبة بعد رسوبها في الثانوية العامة بالمنيامصرع طفل غرقًا وإنقاذ شقيقته بأحد شواطئ رأس غارببعد حادث الانفجار.. كيف تؤثر انبعاثات نترات الأمونيوم على سكان بيروت؟«إمبراطورية الدم» كتاب جديد يفضح مخططات تركيا فى المنطقة العربيةوائل جسار يعلق على انفجار بيروت: عم تبكي مكسور خاطرها.. شاهددمعتك على خدي وصرختك مكتومة.. قصيدة مبكية لـ صلاح عبد الله حزنا على لبنانلقاء الخميسى تتضامن مع الشعب اللبناني.. شاهدبصورة من لبنان.. هبة مجدى تدعم اللبنانيينبالفيديو.. استمع إلي أغنية عمرو دياب الجديدة "مالك غيران"

التعليم: دراسة كافة الحلول لتحديد شكل العام الدراسى الجديد بسبب كورونا

   -  

كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وعدة جهات أخرى تدرس أكثر من مقترح لشكل العام الدراسى الجديد، وكيفية دخول الطلاب المدارس فى ظل انتشار ووجود فيروس كورونا المستجد، موضحة أن التعليم عن بعد مستمر وسيتم تفعيلة بقوة العام المقبل.

وأضاف المصادر، أن المقترحات التى سيتم دراستها تعتمد على التعليم عن بعد كجزء أساسى مع تقسيم الطلاب وتوزيعها حسب المرحلة الصفية على عدد أيام الأسبوع، للحضور بشكل مبتادل طوال الأسبوع، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا فيما يتعلق بالمطهرات والتعقيم وأيضا ارتداء الكمامات، مع توزيع الطلاب والكثافات الطلابية داخل الفصول بحيث لا تتخطى عدد معين من الطلاب، قائلة: الفصول الحكومية التى تكون مرتفعة فى أعداد الطلاب فيها لن تستمر بهذا الشكل فى ظل وجود كورونا ولكن سيتم توزيعها على فصول المدرسة وفق خطة محكمة.

وأوضحت المصادر، أنه فى حالة استمرار فيروس كورونا بالشكل الحالى سوف تتغير إجراءات دخول الطلاب وطابور الصباح وأشياء أخرى، موضحة أن جهات كثيرة تعمل فى هذا الإطار وهناك حلول كثيرة، وسيتم إعلانها فى وقتها مع تحديد موعد بدء العام الدراسى الجديد.

وشددت المصادر على أنه سيتم دراسة كافة الأمور الخاصة بالمصروفات الدراسية للمدارس الخاصة ومدى تحصيل مصروفات الأنشطة وهل سيكون هناك أنشطة فى المدارس أم سوف تتوقف، قائلة: جميع المحاور يتم دراستها بعناية كبيرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع