مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن اللبنانى فى محيط البرلمان وسط بيروتتسجيل أكثر من 730 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا حول العالمالأمن اللبنانى يطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بمحيط البرلمانأخبار مصر.. السيسى يناشد المخلصين بلبنان التكاتف والنأى بوطنهم عن الصراعاترانيا المشاط: 250 جهاز تنفس صناعى من الوكالة الأمريكية للتنمية لمصر لمكافحة كوروناالقبض على المتهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب وبحوزتهم المسروقاتتجدد المواجهات بين المتظاهرين والأمن اللبنانى وسط العاصمة بيروتوزير التعليم يعتمد نتيجة شهادة النيل الثانوية الدولية للعام الدراسى 2019/2020السكة الحديد تعلن رفع أسعار تذاكر العربات الفاخرة لـ 375 جنيه بدلا من 300مديرة صندوق النقد الدولى: لا قروض للبنان دون إصلاحات من حكومتهمباشر.. مصر المقاصة 2-1 أسوان.. كريم الطيب يقلص الفارقمهاجم المصري لمصراوي: أعراض "كورونا" لم تظهر.. والأمور مستقرةكيف لعبت فرق أوروبية في ظل إصابة لاعبيها بكورونا؟مصدر: الزمالك يُجري مسحة جديدة خلال ساعات بعد إصابات المصرياتحاد الكرة يقرر عدم تأجيل مباراة المصري: الإصابات جاءت نتيجة التقصيربعد ظهور 16 اصابة بكورونا.. المصري يكشف عن موقفه من مواجهة حرس الحدودوفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرضنرمين الفقي: أظهر بشكل مختلف في مسلسل "شارع 9"مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته الخامسةتجديد حبس عاطلين بتهمة ترويج مخدر الفودو فى المرج 15 يوماً

«مفيش أكسجين».. مواطن يتهم مسؤولي «عزل سرس الليان» بالتسبب في وفاة شقيقه

   -  
مواطن يتهم مستشفى سرس الليان بالتسبب فى وفاة أخيه

اتهم مواطن في محافظة المنوفية المسؤولين في مستشفى عزل سرس الليان، بالتسبب في وفاة شقيقه بدعوى «توقف الأكسجين» داخل غرفة العناية المركزة، فيما أعلنت مديرية الصحة فتح تحقيق عاجل في الواقعة، مشيرة إلى أن الحالة كانت تعاني من ضيق تنفس حاد طوال 3 أيام، وكانت فرص شفائها ضئيلة للغاية.

وساد السخط بين أهالي منوف بسبب تداول فيديوهات لمواطن يدعى أحمد السكري من داخل العناية المركزة بمستشفى عزل سرس الليان، ويظهر خلالها توقف أسطوانات الأكسجين، واتهم المواطن مسؤولي المستشفى بـ«الإهمال والتسبب في وفاة المرضى»، على حد قوله، مطالبا بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وقال المواطن في الفيديو: «إحنا هنا في عزل سرس الليان، الناس بتموت، انجدونا يا حكومة، الأكسجين الواصل للعناية المركزة متوقف، والأطباء بيقولوا الأكسجين هيخلص خلال ساعتين، ومعظم الحالات في العناية المركزة تعاني من ضيق تنفس وحالتها بتسوء».

من جهته، أكد الدكتور عبدالبارى العجيزي، المتحدث الرسمي لمديرية الصحة في المنوفية، أنه تواصل مع مدير مستشفى سرس الليان لعزل مرضى «كورونا»، وأكد أن حالة الشاب المتوفى كانت تعاني من صعوبة حادة في التنفس منذ 3 أيام، وكانت نسبة وفاتة كبيرة «بعلم أهله».

وأضاف «العجيزى» أن إدارة المستشفى حررت محضرا ضد شقيق المتوفى بسبب دخوله إلى العناية المركزة والتصوير بداخلها، مشيرا إلى أنها مسؤولية شركة الأمن المتواجدة، وسوف يتم اتخاذ اللازم معها.

بدوره، أكد الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة في المنوفية، فتح تحقيق عاجل في الواقعة، وتشكيل لجنة رئاسة مدير إدارة المستشفيات والطوارئ والعناية والصيانة للتتوجه إلى مستشفي سرس الليان، مشيرًا إلى وجود أكثر من 50 أسطوانة أكسجين في المستشفى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    74,035
  • تعافي
    20,103
  • وفيات
    3,280
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,311,687
  • تعافي
    6,416,358
  • وفيات
    531,249
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة