القوات المسلحة تفتتح فندق رويال جويل الرمل بعد أعمال تطويرهبعد إعادة فتح مستشفيات العزل.. خبير أوبئة: 3 سيناريوهات لمواجهة الموجة الارتدادية لفيروس كوروناالمصرية لحقوق الإنسان تبدأ عملها في متابعة انتخابات الشيوخالتنمية المحلية تكشف مصير دورة قادة المستقبل المؤجلة منذ مارس الماضىلجنة عليا لفحص الشحنات الخطرة بالمطارات المصرية ونقلها خارج نطاق التواجد السكانيالصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدريةمصر للطيران تسير 22 رحلة جوية غدا.. وأخرى استثنائية إلى السعوديةمصدر في اتحاد الكرة يفسر لـ في الجول قرار رفض تأجيل لقاء المصري والحدودالعشري لـ في الجول: العند سيؤدي للاحتقان.. كيف نلعب بدون مدرب و12 لاعبا؟في عودة إيهاب جلال.. المقاصة يُغرق تماسيح أسوانرئيس المصري لـ في الجول: لن نلعب مباراة الحدود.. ونرفض الاتهام بالتقصيرتشكيل الأهلي - مروان يقود الهجوم أمام إنبيالإسماعيلي: نواصل استعدادنا لمباراة المصري رغم حالات كورونا في صفوفهمتشكيل إنبي - أحمد علي يقود الهجوم أمام الأهلي في غياب محمد شريفمباشر الدوري المصري - الأهلي ضد إنبيمحمد إبراهيم: عقد أحمر؟ تركيزي بالكامل مع المقاصة.. وهذا سر تألقيكشري: اللاعبون لم يلتزموا بتعليماتي أمام المقاصة.. إصابة فادي فريد أربكت حساباتيتساعدك على خسارة الوزن.. 5 أدوات ضرورية في منزلك (صور)تجهيز 60 لجنة انتخابية لمجلس الشيوخ في الوادي الجديدبشرى سارة من الغربية.. 12 مستشفى بالمحافظة خالية من حالات كورونا

خالد عكاشة: أردوغان يحاول خطف غنيمة في ليبيا بشكل سريع

   -  
خالد عكاشة

قال الخبير الأمنى العميد خالد عكاشة، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول تخطى الخط الأحمر الذي رسمته مصر في ليبيا، ويحاول أن ينقل ميليشيات ومرتزقة جلبها الأشهر الماضية إلى شكل من أشكال القوة النظامية في ليبيا، وهو ما حاول أن يقوم به في الأسابيع الماضية، ولكنه فشل في تخطى سرت.

وأضاف «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «المصري أفندي»، على قناة «القاهرة والناس»: «ربما الخطوط الحمراء ليست من مصر فقط، ولكنه يواجه خطوط حمراء من موسكو، وتقييد أحمر من الولايات المتحدة الأمريكية، وإن كانت وافقت وسمحت للمستشاريين الأتراك في المنطقة الغربية من ليبيا، لكن أظن أن لديها تحفظ كبير في تواجد ميليشيات عسكرية في سرت الليبية».

وتابع: «أردوغان يحاول أن يسابق الزمن من أجل خطف غنيمة بشكل سريع، قبل أن يتشكل ويتوحد الموقف الدولى، باتجاه رفض تدخل تركيا في ليبيا، ويرى أن هناك فجوات في الموقف الدولى، واختلافات بين أمريكا وأوروبا، ويظن أن مصر لم تستعد لتنفيذ تهديداتها، وهو ظن سيخيبه الآمال، إذا حاول أن يجرب الجاهزية المصرية، وزيارته لقطر لطلب الدعم المالى».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    74,035
  • تعافي
    20,103
  • وفيات
    3,280
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,311,687
  • تعافي
    6,416,358
  • وفيات
    531,249
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة