جامعة المنصورة تستقبل وفد «التعليم العالي» و«الاتصالات» لتقييم قدرة التحول إلى جامعة ذكيةوفاة طبيب بمستشفى كفرالزيات العام متأثرا بإصابته بـ"كورونا"بالأبيض والأسود.. أحمد مجدى يظهر فى إطلالة جديدة على انستجرام.. فيديومهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته الخامسةميدفست مصر يعلن فتح باب التقدم في برنامج صناعة الأفلامبعد تعرضه للتنمر بسبب شكله.. مهنة حمادة صميدة قبل التمثيل وماذا قال عنه الزعيم عادل إمامبـ طرحة على الرأس.. دينا تخطف الأنظار على السوشيال ميديايقدم الحلول ويضبط إيقاع الأفكار.. أحمد فلوكس يدعو متابعيه إلى التفاؤل .. شاهدبعد انفجار بيروت.. نيكول سابا تكشف عن حالتها النفسيةلما تكون راجع الشغل من إجازة.. رامي رضوان يمازح متابعيه بصورةإنجي خطاب توجه رسالة محزنة للراحل هيثم أحمد زكيداخل صالة الجيم.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها.. شاهداجتماعات بجامعة الأزهر لتطوير القطاع الطبي بالمعايير العالمية«التعليم»: «العائدون من الخارج» يؤدون الامتحان التكميلي للقبول بالمدارس الثانويةمحافظ الوادي الجديد يوجه بتحصيل ٢٥% من قيمة مخالفات البناء‬3 مستشفيات تُسجّل «صفر» إصابات كورونا بقنا (تعرف عليها)التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للانتخاباتانتظام امتحانات دبلوم المعهد الفنى للتمريض في بني سويفكسر مفاجئ.. قطع المياه عن 3 مناطق في الإسكندرية«المصريين بالخارج»: أزمة وحيدة واجهت ناخبي بعض الدول بـ«الشيوخ»

«قومي المرأة»: «فراغ كورونا» تسبب في زيادة جرائم التحرش الإلكتروني

   -  
- صورة أرشيفية

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش خائفات من تقديم البلاغات؛ خشية التشهير.

وأضافت مرسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنها تواصلت مع مجموعة من الفتيات اللائي تعرضن للإيذاء والتحرش، مشيرة إلى أنهن يتحدثن مع المجلس بأريحية ولكن بعهضن يخشى البوح بما تعرض له لأهاليهن.

وطالبت مرسي أولياء الأمور باحتواء فتياتهم اللاتي تعرضن لهذا الموقف والتقدم ببلاغات رسمية من أجل الحصول على حقوقهن.

وأشارت إلى أن كل الملفات في مكتب النائب العام وهو قادر على التعامل بشكل يضمن حقوق الفتيات، ومكتب النائب العام يساند في مثل هذه القضايا.

وأكدت مرسي أنه لن يتم ذكر أسماء الفتيات في الإعلام، وعليهن المسارعة التقدم ببلاغات، مشيرة إلى أنه لو لم يأخذن حقهن ممن انتهك عرضهن وتحرش بهن سيشعرن بالانهزام مدى الحياة.

وناشدت رئيس المجلس الفتيات المتضررات التقدم ببلاغات رسمية ليحصلن على حقوقهن، في ظل امتلاك مصر مظلة تشريعية كفيلة بمحاسبة المتهم.

وأردفت: «تم رصد زيادة في جرائم التحرش الإلكترونية خلال الفترة الماضية بسبب الفراغ عند الشباب والفتيات نتيجة البقاء في المنازل بسبب جائحة كورونا».

وأوضحت أن هناك شباب يتعرضون للتحرش والابتزاز إلكترونيًا على غرار الفتيات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    74,035
  • تعافي
    20,103
  • وفيات
    3,280
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,311,687
  • تعافي
    6,416,358
  • وفيات
    531,249
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة