الزمالك يعلن مواعيد تدريبات الناشئيناتحاد القوى يناقش خطة البطولات الأحد المقبلحارس المصرى لـ تليفزيون اليوم السابع: حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى قال أنى سبب إصابة الاعبين بكوروناالأهلى: رمضان صبحي خارج حساباتنا وأبلغنا برغبته فى الانتقال لنادي بيراميدزاتحاد الكرة يدرس استضافة بطولة إفريقيا للكرة الشاطئية 2021أشرف زكي يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل جنازة وعزاء سناء شافعبعد رحيله.. 10 صور لسناء شافع مع أسرتهوليد فواز ناعيًا سناء شافع: "في جنة الخلد"هكذا نعى محمود البزاوي أستاذه سناء شافعالسيسي يوجه بصياغة رؤية استراتيجية لتطوير قطاع التعدين في مصربعد أدائه اليمين الدستورية أمام السيسي.. 6 معلومات عن رئيس «القضاء الأعلى»محافظ بني سويف ونائبه يتابعان اللجان في اليوم الثاني من انتخابات «الشيوخ» (صور)«إلغاء بطاقة التموين وغرامة 500 جنيه».. توك توك يهدد ناخبي الدقهلية حال عدم التصويت (فيديو)«القضاة» يخاطب اللجنة العليا للانتخابات بشأن وسائل نقل بطاقات الاقتراعالحكومة تضيف المبالغ المتبقية من دعم التموين لتحفيز المنتج المحلي «ما يغلاش عليك»الحكومة تُعلن اختصاصات وزارة شؤون المجالس النيابية«أبوهشيمة»: «عرس الشيوخ» نتيجة لإنجازات السيسي الاقتصادية والسياسية (صور)تعرف على موعد انتهاء التصويت في انتخابات مجلس الشيوخخالد الجندي: «احنا بنقتل بعضنا لأننا لا ندعو بالبركة ولا نتحصن من الحسد» (فيديو)فى عيد ميلاد سوبر ماريو.. 10 أهداف لا تنسى لـ بالوتيلي| فيديو

مايا مرسي: أناشد الفتيات ضحايا التحرش إبلاغ النيابة رسميا

   -  
مايا مرسي

 كشفت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن الأسباب الدافعة لقيام مجلسها بالتقدم  ببلاغ للنيابة العامة، في واقعة التحرش قائلة:" دفعنا إثارة القضية وتطوراتها المتسارعة وحجم الوقائع التي سردتها الفتيات في وقت قصير جدًا، واصفة حجم الوقائع بأنه غريب ورهيب عبر التواصل الاجتماعي.


وشددت  على أن دور المجلس هو تقديم البلاغ في ضوء الجرائم التي سردتها الشاكيات حول تعرضهن للابتزاز وهتك العرض والتحرش  ومن ثم تتخذ النيابة العامة الاجراءات القانونية المناسبة للتحقيق .


 ونوهت  في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث،  إلى الهدف الذي إحتواه مضمون  البلاغ  وهو ضرورة التحقيق وتوفير عوامل حماية للفتيات الشاكيات من ضحايا الشاب المتهم  وكذلك الشهود في هذه القضية ليأخذ كل ذي حق حقه .


ولفتت إلى أن الوقائع كلها لازالت قاصرة على سردها عبر التواصل الاجتماعي ومن ثم يجب توفير البيئة القانونية  الحاضنة لحماية المبلغين والشهود، مشددة على ضرورة  تناول هذه القضية بحذر شديد لانه يجب أن نطمئن بناتنا حتى يتحدثوا  ويبلغوا  لحمايتهن من صدمات نفسية قد تصاحبهم طوال عمرهن.


 وانتقدت مايا المجتمع قائلة: " المجتمع للأسف شريك في مثل هذه القضايا  زي إيه اللي وداها هناك وكانت لابسة إيه ؟ وهذا نوع من التنمر على ضحية ذهبت لصديق وأخ لها ليس للتحرش بيها وإغتصابها وابتزازها بالصور، مناشدة  الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي  للنيابة لأن النائب العام هو محامي الشعب " .


وناشدت الأهالي بتوفير مساحة للاستماع لابنائهم والحديث  طول الوقت  وأن يشاركوا ابنائهم في حياتهم وألا يتركوهم مع التواصل الاجتماعي بمفردهم يتحدثون عن كل شيء وأي شيء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة