محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من اللجان الانتخابية (صور)بهاء أبوشقة: أثق في مشاركة المصريين بقوة في انتخابات مجلس الشيوخمنظمات حقوقية ترصد تأخر فتح بعض اللجان في انتخابات «الشيوخ»انتخابات «الشيوخ» في وجه بحري: حضور والتزام.. ومشادة بسبب «الحر»انتخابات «الشيوخ» في محافظات القناة: أطقم طبية أمام مقار الاقتراعانتخابات «الشيوخ».. حضور كبير للسيدات في الجيزةمستشار السيسي: انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا لا يعني انتهاء الأزمةإعلان أوائل الثانوية الأزهرية الأربعاء.. والنتيجة الخميسالنساء يتصدرن المشهد في لجان المعادي والبساتين.. والكواشف الكحول حاضران في حلوان ومايو (صور)«الصحة»: حالات مرضية بسيطة خلال اليوم الأول لانتخابات «الشيوخ»أحمد رؤوف: الحمد لله على تعيينى مدربا بقطاع الناشئين فى النادى الأهلىكشري يُطالب لاعبي أسوان النيل بالانتفاضة أمام مصر بعد ثنائية المقاصةمران الزمالك ..كارتيرون يجتمع باللاعبين وفقرة للحراس قبل لقاء المقاصةجلسة خاصة تجمع فايلر مع مدافعي الأهلي قبل مواجهة الإنتاج الحربيإصابة محمد أنور مدافع الاتحاد السكندري في الرباط الصليبيخالد لطيف يشارك فى انتخابات مجلس الشيوخ .. صورسيراميكا كليوباترا يعلن سلبية مسحة لاعبيه قبل استئناف القسم الثانيشبانه فى لايف "اليوم السابع": لجنة التخطيط بالأهلي ترفض بيع " الملتزم"صالح جمعة إو إعارتهحارس مرمى الزمالك يستعين بالرقية الشرعية بعد انتشار مخاوف الحسدتكليف عبد اللطيف إمام لزيارة أحد الأكاديميات المتخصصة في الكرة النسائية

العراق: تعيين «الأعرجي» مستشارًا للأمن الوطنى خلفًا لـ«فالح الفياض»

-  
عراقيات يتجمعن فى مكان مقتل سليماني بمطار بغداد

أعفى رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمى، أمس، مستشار الأمن الوطنى، فالح الفياض من منصبه، وتعيين وزير الداخلية الأسبق قاسم الأعرجى بدلا منه، فيما تم تكليف قائد قوات مكافحة الإرهاب الأسبق الفريق الركن عبدالغنى الأسدى بإدارة جهاز الأمن الوطنى، الذى كان يشغله الفياض فى نفس الوقت، بالإضافة إلى قيادة الحشد الشعبى، ما يفتح التكهنات بإخضاع تلك القوات تحت سلطات الجيش العراقى.

والأسدى، هو أحد الضباط السابقين فى الجيش العراقى فى عهد الرئيس الراحل صدام حسين، وشارك خلال حربى الخليج الأولى والثانية، وكان مشرفا على العمليات الخاصة بجهاز مكافحة الإرهاب، بحربه ضد تنظيم داعش، وقد أحيل إلى التقاعد بقرار من رئيس الحكومة العراقية السابق عادل عبدالمهدى عام 2018 بسبب بلوغه السن القانونية للتقاعد وهو ما رفضه الأسدى، لافتا إلى أن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب حينها، الفريق طالب شغاتى يكبره سناً بعامين ولم يحل الى التقاعد.

وكان الفياض يُشرف على قوات الحشد الشعبى فى العراق، كما أقاله رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادى من كل مناصبه عام 2018، إلا أنه عاد إليها فى وقت لاحق بقرار قضائى، وهو من مواليد بغداد عام 1956، وحاصل على شهادة البكالوريوس فى الهندسة الكهربائية من جامعة الموصل عام 1977.

وميدانيا أعلن مدير مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب فى محافظة الأنبار غربى العراق العميد رائد أحمد فارس، اعتقال 6 من عناصر ما يسمى ولاية العراق بينهم مسؤول اقتحام فى تنظيم «داعش».

وقال الفارس فى تصريحات إن قوة أمنية من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب الأنبار نفذت حملة استباقية استهدفت مناطق مختلفة من مدن المحافظة، تمكنت خلالها من اعتقال 6 مما يسمى (ولاية العراق قاطع الفلوجة) بصفة عسكريين، كما تمكنت من اعتقال مسؤولى الاقتحام المدعوين أبوأسيد وأبوإسلام اللذين تدربا فى معسكرات داعش.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    74,035
  • تعافي
    20,103
  • وفيات
    3,280
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,311,687
  • تعافي
    6,416,358
  • وفيات
    531,249
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة