الزراعة: صادرات البصل تتخطى لـ287946 طنا لجميع الأسواق العالميةاستجابة لليوم السابع.. "حماية المستهلك" يناشد المواطنين الإدلاء بأى معلومات عن فيديو تعبئة السكرأكاديمية البحث العلمى تدعو الباحثين للمشاركة فى الندوات التعريفية للمشروعات القوميةرئيس جامعة القاهرة يناقش مع "العليا للمستشفيات" مصير مستشفى العزل.. صورالتضامن: 256 ألف جنيه مبيعات معرض ديارنا فى مارينا 5 خلال 3 أيام.. صورتعرف على ورش تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج ببرنامج "مودة" بالتضامنرئيس الجالية المصرية بلبنان: الجسر الجوى الإغاثى موقف مشرف من الرئيس السيسىمحافظة الجيزة تعلن قيمة للتصالح فى مخالفات البناء بـ6 مناطق بالوراقالتعليم ترصد 8 حالات غش وحيازة محمول بامتحانات الدبلومات الفنية اليوماعرف القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء بمركز البدرشين فى الجيزةليلى إسكندر تعلن عودتها لزوجها يعقوب الفرحان بعد انفصالهماالفنانة البحرينية سلوى الجراش تعلن إصابتها بفيروس كورونامايا دياب تهاجم الحكومة اللبنانية:"نزلنا عُزَّل نبكي بيروت قابلونا بالرصاص"تعرف على تفاصيل فيلم فريق BTS قبل أيام من طرحهم أغنية Dynamiteياسمين صبرى تتألق فى أحدث جلسة تصوير لها بإطلالة كلاسيكيةاحمد الفيشاوى وأحمد خالد موسى فى صور جديدة من كواليس فيلم 30 مارسمصطفى شوقى يحتفل بوصول كليب ضارب عليوي للمليون الأول..صورةعاصى الحلانى: أتمنى أن ينهض لبنان من جديد والأحداث الحالية سبب تأجيل ألبومىليلى أحمد زاهر تخطف الأنظار بفستان أحمر.. صورفاروق فلوكس بعد عملية المرارة: أنا زى الفل ومازلت متواجدا فى المستشفى

هل ملاحقة المتهم بالتحرش بالفتيات قانونيا يحتاج بلاغات جديدة؟

-  

قالت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن جرائم "الحق العام" لا تحتاج بلاغات، وإنما من حق "جهات التحقيق" أن تتصدى لهذه الجرائم مباشرة، سواء في حالة وجود بلاغات من عدمه.

وأضافت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من الأهمية بمكان أن تسارع الفتيات التي تعرضن للتحرش من قبل المتهم بالتحرش بعدد من الفتيات بتقديم البلاغات، حتى يحصلن على حقوقهن، مؤكدة أهمية توفير البيئة المناسبة للضحايا وسرية ذلك.

وكانت أجهزة الأمن نجحت فى القبض على "أ ب ز" المتهم بالتحرش بالفتيات، وجار عرضه على جهات التحقيق، فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وناشد مصدر أمنى المتضررات من الفتيات بضرورة التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهن للتحقيق فيها.

ويواجه المتهم العديد من التهم وفقاً لبنود القانون، حيث يغلظ القانون العقوبات لتكون رادعة لمثل هذه الجرائم، وتصل عقوبة جريمة التحرش طبقا لنص المادة 306 مكرر من قانون العقوبات للحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة