كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

عمال المناشير بأسوان يطالبون بمدينة صناعية وتقنين أوضاعهم

   -  

طالب عدد من عمال المناشير بمحافظة أسوان، الدولة بتقين أوضاعهم وإنشاء مدينة صناعية بجوار قرية الهلال الأحمر بقرية الأعقاب لاستيعاب الشباب الذي يبحث عن فرص العمل وتقنين أوضاع العاملين الحالين فى مهنة صناعة الحجر الفرعونى ومد توصيل المرافق لمكان العمل.

يقول عمال وأصحاب المناشير لـ" اليوم السابع" أن حرفة المناشير مهنتهم ومهنة آبائهم  وأولادهم، وأن أصحاب المناشير في الظهير الجبلي لقرية الاعقاب، التابعة لمركز أسوان يتنوع عملهم بين تكسير الأحجار وبيعها "دبش" حيث يستخدم في البناء وتدبيش الترع وكذلك صناعة الحجر الفرعوني، حيث ينقل الحجر الفرعوني لكل مكان في مصر ويصدر الحجر الفرعوني للخارج لشهرته وجودته.

ويتابع  عمال وأصحاب المناشير في الظهير الجبلي لقرية الاعقاب وسط الجبال أنهم يواجهون صعوبات عديدة تتعلق  بتقنين الأوضاع وتوصيل المرافق لمكان العمل في اعلي الجبال وخاصة الكهرباء.

وأضافوا أن المنشار الواحد يعتمد عليه المئات من عمالة مباشرة وغير مباشرة مثل عمال تقطيع الحجارة  " والصنايعية وسواقين النقل وعملية نقل المنتجات والصنايعية فى التركيب وكل واحد منهم يعول أسره، بجانب أصحاب المناشير أنفسهم.  

وأكدوا أنهم في عهد دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتنمية، وأنهم في قلب الجبل ولم يتعدوا على أرض زراعية أو مدارس أو أى منشأة حكومية.

جدير بالذكر  ان الأجهزة التنفيذية بأسوان كانت قد اكدت من قبل انه سيتم إدراج مقترحات أصحاب المحاجر ضمن الخريطة الاستثمارية الجديدة والمتعلقة بإمكانية تنفيذ مشروعات استثمارية للاستفادة من هادر وكسر الجرانيت والرخام فى أعمال البنية الأساسية وغيرها من الاستخدامات المختلفة لتحقيق أكبر عائد إقتصادى للمحافظة ، بجانب القضاء على إلقاء الكسر على جوانب الطرق وفى مدخل المحاجر مما يعيق سيولة الحركة المرورية حولها  .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة