بدء تصويت المصريين المقيمين بالإمارات لليوم الثاني بانتخابات مجلس الشيوخبدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني لمجلس الشيوخ في السعودية والكويت والبحرينبدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني لمجلس الشيوخ في قبرص واليوناناليوم.. تعقيم مقار جميع لجان التصويت في انتخابات مجلس الشيوخالتشكيل المتوقع للزمالك أمام الاتحاد السكندرى.. عودة طارق حامد ومصطفى محمد يقود الهجوماتحاد الكرة يرسل للفيفا 12 تصورا لتضارب المصالح قبل اعتماد اللائحة الجديدةقصة هدف .. حمادة إمام يهزم الأهلي بثنائية والزمالك يحقق لقب الدورىالأقصر تضع اللمسات النهائية وتجهز 170 مركزا انتخابيا لمجلس الشيوخجامعة أسوان: نسعى لتوفير فرص عمل لائقة للخريج في القطاعات الصناعيةمطاعم إيطالية تعيد فتح نوافذ النبيذ التاريخية لمنع تفشى كورونا .. صوربودرة الوقاية من الشمس تتفوق على الكريمات فى حماية البشرة.. اعرفى السببهكذا نعى الحلفاوي زميله الراحل إبراهيم شرقاويبلوك بسيط.. لقاء الخميسي تتألق عبر إنستجرامبعد وفاته.. الجمهور يبحث عن إبراهيم الشرقاوي72 ساعة بحث.. القصة كاملة لسرقة منزل محمود الخطيبقيادى بتيار المستقبل اللبنانى: الحكومة الراهنة ستسقط عاجلا أم أجلا27 مليون دولار واردات مصر من التبغ بزيادة 8 ملايين فى شهر واحدوزير الشباب يعلن تنظيم مهرجان «وحشتونا» لأصحاب الهمم أكتوبر المقبلانخفاض تدريجي في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الـ3 أيام المقبلةأيمن يطلب فسخ زواجه في "ليلة الدخلة": "المرتبة قطن مش سوست"

أول حاكمة لطوكيو تسعى لإعادة انتخابها في تصويت اليوم

   -  
حاكمة طوكيو يوريكو كويكي
طوكيو - (د ب أ)

يتوجه ناخبو طوكيو، إلى صناديق الاقتراع غدا الأحد، حيث تشير التوقعات إلى تفوق الحاكمة الحالية يوريكو كويكي، بشوط واسع على أكثر من 21 منافسًا في الوقت الذي تحاول فيه المدينة الإبقاء على موجة جديدة لانتشار كوفيد- 19 تحت السيطرة والحفاظ على آمال استضافة الألعاب الأولمبية في عام 2021، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت.

ونالت كويكي، وهي أول امرأة يتم انتخابها لحكم المدينة البالغ عدد سكانها 14 مليون نسمة، استحسانا بسبب طريقة إدارتها للجائحة. ودفعها ذلك إلى الصدارة في استطلاعات الرأي التي أجريت قبل الانتخابات التي قد تسفر عن فوزها بفترة ثانية مدتها أربع سنوات.

ويبدأ التصويت من الساعة 7 صباحا وحتى 8 مساء، ومن المرجح إعلان النتائج المتوقعة بعد ذلك بوقت قصير.

وأصبح حضور المذيعة التليفزيونية السابقة كويكي مستمرا عبر وسائل فيما بلغت حالات الإصابة بمرض كوفيد- 19 ذروتها في العاصمة اليابانية في أبريل، حيث دعت المواطنين إلى البقاء في منازلهم وإغلاق الأعمال التجارية. وارتفع معدل التأييد لها بنسبة 20 % ليصل إلى حوالي 70% بين شهري مارس ومايو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة