هيئة قناة السويس: تم الاستحواذ على 25% من إجمالي حركة البضائع عالميا..فيديووزيرة إعلام لبنان: زيارة ماكرون لن تقتصر على الدعم المعنوي| فيديورئيس لبنان يقف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت|شاهدهيئة قناة السويس: تدشين 3 قاطرات جديدة لعبور 95 سفينة يوميا بحلول عام 2023.. فيديوسفير مصر فى بيروت : جسر جوي لإغاثة اللبنانيين مزود بأطقم طبية ومواد غذائية ..فيديومشهد الانفجار تقشعر له الأبدان.. محافظ بيروت: حجم الدمار فى العاصمة لم يحدث خلال الحرب الأهليةافتتاح متحف عالمي لعرض مراحل إنشاء قناة السويس مطلع العام المقبل.. فيديوعم أحد الضحايا المصريين في انفجار بيروت يكشف كواليس وفاة ابن شقيقه| فيديومكتب الشرق الأوسط بـ بيروت: اجتماع مجلس الوزراء اللبناني تبنى توصيات الأعلى للدفاعمدير مكتب الشرق الأوسط بـ لبنان: الأدوار العليا للوكالة تعرضت للخسائر ..فيديوتغييرات بالجملة في تشكيل مانشستر يونايتد أمام لاسك النمساوي في الدوري الاوروبيكونتي يعلن تشكيل انترميلان لمواجهة خيتافي الاسباني في الدوري الأوروبينادال : عدم مشاركتي في بطولة أمريكا المفتوحة لن يقلل من قوتهاشاهد.. الشباب يفوز على الوحدة بثلاثية فى الدورى السعودىراحة قصيرة للاعبين في مباراة النصر والهلال بعد مرور نصف ساعةالهلال يسجل أول أهدافه في شباك النصر بلقاء الدوري السعوديبرنامج تدريبي مكثفة للاعبي طائرة المنيا استعدادًا لإستكمال الدوريرسمياً.. مانشستر سيتي يعلن التعاقد مع ناثان أكيتجديد ملعب ريفر بليت الأرجنتينى صاحب ذكريات" كيمبس" 78النصر يتعادل مع الهلال في الشوط الأول

صلاة جنازة مصطفى السعيد والعزاء غدًا الأحد فى ديرب نجم

   -  

قال عمرو السعيد رئيس نادى الصيد السابق، ونجل الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق ورئيس اللجنة الاقتصادية الأسبق بمجلس الشعب، إن صلاة الجنازة وعزاء والده سيقام غدًا الأحد بعد صلاة العصر فى قرية "شبرا صوره مركز ديرب نجم بالشرقيه".

وتوفى اليوم مصطفى السعيد عن عمر يناهز ال87 عاما بعد رحلة عطاء طويلة فى خدمة الوطن، ومصطفى كامل السعيد إبراهيم (مواليد 1 يوليو 1933 ديرب نجم، محافظة الشرقية) عمل وزيرا للاقتصاد وأستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، كما شغل عضو سابق فى المجلس الأعلى للسياسات فى الحزب الوطنى الديمقراطى ، وعضو مجلس الشعب عام 1979 عن الدائرة السابعة "مركز شرطة ديرب نجم" عن مقعد الفئات ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب منذ عام 2005.

كان الدكتور مصطفى السعيد من أنصار الاقتصاد الحر ومنح الفرصة للقطاع الخاص، كما كان من مناصرى ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو وكان عدوا واضحا لجماعة الإخوان حيث لم يكن يرى فيهم الا مجرد تجار.

خاض حرباً شرسة مع تجار السوق السوداء عند توليه الوزارة عام 1982 انتهت باستقالته فى يناير 1985.

حصل السعيد على العديد من الدرجات العلمية منها دبلوم الاقتصاد الرياضى – جامعة القاهرة، دبلوم الاقتصاد التطبيقى – جامعة القاهرة.

وماجستير فى الاقتصاد من جامعة ليدز – إنجلترا ،ودكتوراة فى الاقتصاد من جامعة ليدز - إنجلترا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة