مصطفى بكري: النهضة في مصر مجتمعية قبل أن تكون صناعية.. فيديوعادل حنفي: غرفة عمليات خاصة لمتابعة سير العملية الانتخابية في الخارج ..فيديوجورج صفوت: أنفاق قناة السويس تعمل 24 ساعة بدءا من اليوم.. فيديوناجي قمحة: الدول الداعمة للإرهاب تحاول استغلال التوتر في المنطقة لنشر الشائعاتصلاح فوزى يعلق على إجراء الاقتراع فى الانتخابات بالخارج بالمراسلةالعربية والبوتاجاز.. أحمد صلاح حسني: عندي وسواس بيقلب ضحكجيهان جادو تناشد الهيئة الوطنية للانتخابات بمد التصويت في الخارج ليوم آخرالمتحدث باسم الجالية المصرية بإيطاليا: الإجازات في أوروبا ستؤثر على عملية التصويت بانتخابات الشيوخ ..فيديوأحمد موسى يكشف تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي لدعم لبنانانتخابات الشيوخ.. مستشار وزارة الهجرة يكشف تفاصيل اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارجموجز لأهم الأنباء من «بوابة الأهرام» اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 | فيديووزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة شهادة النيل الثانوية الدوليةالقوات المسلحة تفتتح فندق رويال جويل الرمل بعد تطويره«أبوشقة»: الوفد لن ينسى الدور التاريخي للزعيم فؤاد سراج الدين«التعليم» تناقش إجراءات فحص كراسات الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان الثانويةننشر تفاصيل لقاء القباج بالشركات المشاركة بمبادرة «تحالف القطاع الخاص ورجال الأعمال لمحاربة كورونا»«رمضان.. رايح جاى».. «جلسة الساحل» و«الإعلان» يقربان صبحي من البقاء فى الأهليالزمالك يتطلع لاستمرار الانتصارات أمام زعيم الثغررونالدو يدرس جديًا الانتقال إلى باريس سان جيرماناتحاد الكره: مسحات إضافية للاعبي المصري.. والمباراة في موعدها رغم الإصابات

«زي النهارده».. استقلال أمريكا 4 يوليو 1776

-  
وثيقة إعلان إستقلال أمريكا فى 4 يوليو 1776 حيث تم إستقلال أول 13 ولاية عن الإمبراطورية البريطانية وهو ما يعرف بعيد الإستقلال. - صورة أرشيفية

لم يكن «كولومبوس» حين وصل إلى جزر بهاما أول إنسان يصل إلى أمريكا عبر الأطلسي، فقد سبقه «الفايكينج» إلى شاطئ كندا، لكنه (أي كولمبس) كان أول من حقق اتصالاً بين أمريكا وبلدان أوروبا، فلحق به جنود وتجار وأساقفة، بل وعصابات، غير أن سكان أمريكا الأصليين لم يكونوا ذوي مناعة تحميهم من الأمراض الأوروبية (أمراض النوازع والسياسة والميول الاستعمارية).

واشتعلت الثورة الأمريكية تحت وطأة الضرائب البريطانية المفروضة على المستعمرات في أمريكا، ثم صدرت قوانين بريطانية أخرى بفرض المزيد من الضرائب، واشتعلت الصدامات فما كان من بريطانيا إلا أن أرسلت قواتها إلى كل من بوسطن ونيويورك، وقتلوا عدداً من المواطنين فيما عرف باسم مذبحة بوسطن، التي رد عليها الأمريكيون بما عرف باسم احتجاج «بوسطن تي بارتي».

عاقبت بريطانيا الخارجين بإغلاق ميناء بوسطن،وزيادة سلطة الحاكم البريطاني، وتم تشكيل المجلس القاري الأول في فلادلفيا الذي ضم ١٢ مستعمرة، وأجبر بريطانيا على سحب القوانين القسرية، و«زي النهارده» في٤ يوليو ١٧٧٦ أعلن المجلس القاري الرابع استقلال أمريكا عن بريطانيا، مكوناً الولايات المتحدة الأمريكية، وظلت الحرب بين هذه الولايات وبريطانيا مستعرة إلى أن كان النصر حليف الأمريكيين في عام ١٧٨١ في معركة «يورك تاون» في فرجينيا، ووقع الطرفان معاهدة فرساي عام ١٧٨٣، والتي كانت بمثابة إعلان نهاية الثورة الأمريكية، ثم وقع ممثلو هذه الولايات على اتفاقية الدستور التي تم التصديق عليها في ١٧٨٨.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    72,711
  • تعافي
    19,690
  • وفيات
    3,201
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,169,235
  • تعافي
    6,232,521
  • وفيات
    528,212
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة