لليوم الثامن.. «صفر كورونا» في مستشفيي صدر وحميات بورسعيدبالرابط والخطوات.. بدء الحجز لأداء اختبارات القدرات للقبول بالكليات إلكترونيًا (تفاصيل)مواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية ليوم 6 أغسطسأبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجارتعرف على أعراض وأسباب سوء التغذيةحي الطالبية يواصل حملاته على المحلات والمقاهي المخالفةنائب رئيس "الشعب الجمهوري": الرئيس ألهمني مبادرة "إعمار القرى الأكثر احتياجا"الجيزة: حملات مكثفة على المقاهي وضبط المخالفين بأوسيم والبدرشينالمقاولون العرب: أيمن حفني لاعب غير ملتزم ولم نفسخ تعاقده حتى الآناقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الخميسالبيت الأبيض: لم نسبتعد بعد أن يكون انفجار مرفأ بيروت جراء هجومواشنطن ترصد ملايين الدولارات مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن التدخل في الانتخاباتخبير ألماني لـDW: انفجار بيروت محيِّر ولم تسببه حرارة الصيف فقطخطوات مهمة لحماية مرضى حساسية حبوب اللقاح100 كتاب عالمى .. "صدام الحضارات" كتاب غير العالمفنانة لبنانية: سمعت صوت صواريخ قبل حدوث الانفجار.. فيديووائل جسار يكشف تفاصيل تحطم منزله بعد انفجار بيروتمصطفي يونس: تركي آل الشيخ أفاد الأهلي أكثر ممن يعملون فيهمصطفي يونس: هناك أشخاص عار على النادي الاهليعصام الحضري: نادر السيد كان نقطة تحول في مسيرتي.. وجوزيه كان يراني متكبراً

لنقل المرتزقة وضخ الأسلحة في ليبيا.. المصري الدراسات الاستراتيجية: أردوغان ذهب إلى قطر بحثا عن الدعم المادي..فيديو

   -  
التدخلات التركية في ليبيا

قال خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن أردوغان ذهب إلى قطر من أجل أن يعود بمحفظة مالية، بالإضافة إلى قدر من التمويل القطري، وذلك لمتابعة مغامراته على المواقع الليبية.

وأوضح "عكاشة" خلال حواره ببرامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن موضوع ليبيا كان الأول والرئيسي للقاء حاكم قطر مع أردوغان، لافتا إلى أن الرئيس التركي أنفق مبالغ ضخمة خلال الفترة الماضية عن طريق نقل المرتزقة وضخ الأسلحة داخل الأراضي الليبية.

وأضاف أن أردوغان يحتاج إلى دفعة مالية تساندة في تنفيذ مشروع نقل المرتزقة وضخ الأسلحة إلى ليبيا، متابعا: تركيا لا تنفق على هذا المشروع، بل هي منفذة ومقاول للأنفار تقوم بنقل المرتزقة من هنا إلى هناك، بالإضافة إلى تزويدهم بالسلاح.

وتابع: أن هناك العديد من الدول تنفق على مشروع نقل المرتزقة وضخ الأسلحة إلى ليبيا، ومنهم قطر حيث أعلنت ذلك مسبقا.

ولفت إلى أن تركيا تضغط في الجانب الغربي، لافتا إلى أن تواجد وزير الدفاع التركي في ليبيا يؤشر إلى أن تركيا تحاول أستباق أي شكل من أشكال التسوية، كما أنها تحاول الأستباق فى الإنقلاب الخاص بالموقف الدولي. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة