بالصور.. وكيل سكودا يكشف عن أسعار ومواصفات سكالا موديل 2021الاستعلامات: غرفة عمليات لخدمة المراسلين الأجانب خلال انتخابات الشيوخالطيران المدني: انتظام الحركة الجوية بين القاهرة ومطار رفيق الحريريرئيس الوزراء يشهد الأعمال الإنشائية للصالة المغطاة ببرج العرب الجديدةوجدى زين الدين يكتب : «الشيوخ» فى زمن المؤامراتمحافظ دمياط : المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطنىد. هانى سرى الدين يكتب : نحو مواجهة شاملة لشعار الخلافة الزائفنظام جديد لتوزيع القضاة على لجان انتخابات مجلس الشيوخ إلكترونياالتعليم العالي تعلن إضافة "إعلام المنوفية" إلى اختبارات القدراتوزير السياحة والآثار يلتقي مع مستثمري الفنادق بمرسى مطروحمدبولى : لم نتوقف عن العمل رغم التحديات الصعبة لمصر بسبب كوروناالمقاولون العرب يلتقي دجلة وديًا الأربعاء قبل مواجهة سموحةالزمالك يشترط 100 مليون جنيه للموافقة على رحيل المحترفينالاتحاد الفلسطيني يعلن انطلاق الموسم الكروي الجديد 25 سبتمبرشرط «أوباميانج» يهدد استمراره مع آرسنالأشرف صبحي يدعو الشباب للمشاركة فى ماراثون الدراجات أمام استاد القاهرة الجمعةدورتموند يكشف موعد رحيل «سانشو» لليونايتدراموس وبنزيمة على رأس قائمة ريال مدريد لمواجهة مانشستر سيتيالتشكيل الرسمي لـ «مانشستر يونايتد» في إياب دور الـ 16 من الدوري الأوروبيرقم قياسي جديد ينتظر عبد الله السعيد

وكيل «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وتؤكد: الرطوبة ستصل لـ85%

   -  
ارتفاع درجة حرارة الطقس بالشوارع لم تمنع المواطنين من ارتداء الكمامات لعدم انتشار فيروس «كورونا» - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدل بحوالي درجتين تقريبا.

وأوضحت أن «الطقس سيكون حار أثناء النهار على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وأثناء الليل تنخفض درجات الحرارة والطقس يكون لطيفاً على معظم الأنحاء معتدل على جنوب البلاد».

وأضافت شاكر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة تصل لحوالى 85٪ والتى تزيد الإحساس بدرجات الحرارة وهو ما شعرنا به خلال الأيام الماضيىة وبسبب منخفض الهند الموسمى.

ولفتت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة ايضا يسبب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية ولكنها غير مؤثرة على حركة المرور والسفر.

وأكدت شاكر أن ارتفاع في درجات الحرارة ليس موجة حارة وانما هو ارتفاع بمعدل درجتين وتصل الحرارة إلى ٣٨ درجة وهو ليس ارتفاع كبير وانما ارتفاع بسيط مستمر معنا فترة لأننا في فصل الصيف والذي يتميز كذلك بارتفاع الرطوبة خاصة.

ونحن تقع تحت تاثير منخفض الهند الموسمى والذي يستمر معنا تقريبا معظم أيام فصل الصيف .

وأوضحت وكيل الاستشعار عن بعد أنه في فصل الصيف ودائما شهر يوليو وأغسطس نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

مؤكدة أن الارتفاع مستمر حتى الثلاثاء المقبل، وبعدها تنخفض درجات الحرارة تدريجيا درجة أو درجتين لتعود للمعدلات الطبيعية 35، و36 درجة مئوية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    72,711
  • تعافي
    19,690
  • وفيات
    3,201
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    11,169,235
  • تعافي
    6,232,521
  • وفيات
    528,212
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة