الكنيسة تبدأ صوم السيدة العذراء غداً الجمعة: مسموح بأكل السمك.. ويستمر 15 يوماًنائب رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكلية التربية النوعية و المعهد الفنى للتمريضفتح باب التسجيل لبرنامجي الدبلوم والماجستير بمكتبة الإسكندريةلأول مرة.. تقديم طلبات التسكين إلكترونياً بالمدن الجامعية لجامعة القاهرة (رابط التسجيل)مؤشرات أولية للتنسيق: 98.4% للطب و98.2% للأسنان و97.8% للصيدلة 93.9% للهندسةجامعة الاسكندرية تعلن تضامنها مع لبنانالتليفزيون المصري: نعمل كـ«خلية نحل» لتغطية انتخابات الشيوخ«مياه المنيا» توثق صفحتها بـ«فيس بوك»: «نواكب التكنولوجيا الحديثة»بلاغ عن سقوط طائرة داخل مطار الجونة.. وإرسال 4 سيارات دفاع مدني لمكان الحادثباقي من الزمن 120 ساعة.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات مجلس الشيوخطبية اتحاد الكرة: ندرس فرض عقوبات على غير الملتزمين.. وتكريم "الأطباء" قبل لقاء الزمالكالتشكيل المتوقع للزمالك.. كارتيرون يفاجئ المصري بورقة هجومية"معجزة الثلاثية".. كوكا في مواجهة "ذئاب" وولفرهامبتونالملياردير الأمريكي فريدكين يشترى نادي روما الإيطالياتحاد الكرة يعلن سلبية مسحات لاعبي الزمالك قبل مواجهة المصريطبيبة تحذر من أعراض جديدة لـ"كورونا" ينبغي الانتباه لها«قناع جانوس.. الإسلام السياسي وجدلية التأويل».. كتاب جديد للكاتب السوداني محمد جميلعروس بيروت.. كيف تحوّلت ليلة العمر إلى كابوس؟ماكرون يصل إلى لبنان لزيارة عاصمة "منكوبة"انفجار بيروت: كيف انتشرت نظريات المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي؟

لافروف: إعلان القاهرة حول ليبيا يمكن أن يكون قاعدة لحوار ليبى - ليبى

   -  

أجرى رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح محادثات في موسكو مع سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي وبحثا آليات إيقاف القتال وتنفيذ مقررات برلين وإعلان القاهرة.

قال وزير الخارجية الروسي إن إعلان القاهرة ومخرجات برلين ، ممكن أن يكونا قاعدة لحوار ليبي - ليبي. وأضاف "روسيا ستواصل جهودها لحل الأزمة الليبية". وأوضح لافروف أن "روسيا ستستأنف عمل سفارتها في ليبيا من تونس".

كما أجرى رئيس البرلمان الليبى محادثات مع فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، واستعرض خلالها تطورات الوضع في ليبيا وضرورة إيقاف القتال وبدء الحوار السياسي.

واعتبر رئيس مجلس النواب الليبي خلال اللقاء أن حكومة الوفاق غير قانونية وأنها لم تنل الثقة، محملا المجتمع الدولي مسؤولية ماحدث في ليبيا لأنه اعترف بها رغم ذلك.

وقد أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسى على أهمية الدور الذي يلعبه عقيلة صالح كرئيس للبرلمان والإطار الوحيد القانوني والفاعل في تهدئة التوتر في ليبيا وتسوية الأزمة.

وكانت موسكو قد وعدت في وقت سابق قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر بأن تدعو مجلس الأمن لإعادة النظر في قرار حظر توريد الأسلحة الصادر عنه وتخفيف القيود المفروضة.

ومن المتوقع أن يلتقي صالح، الذي وصل إلى العاصمة الروسية أمس الخميس، أيضا ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الخاص لشؤون الشرق الأوسط.

هذا وكانت موسكو قد أعلنت دعمها ومساندتها لمبادرة عقيلة صالح لإيقاف إطلاق النار وبدء الحوار الوطني الذي أعلن عنها في إبريل الماضي، واعتبرتها أساسا جيدا لإطلاق حوار وطني ليبي يضم كافة القوى السياسية والاجتماعية لتسوية الأزمة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع