بكلمات من ذهب .. خالد سليم ينعي سمير الإسكندراني وشويكاربالحب .. يعقوب الفرحان وليلى إسكندر ينهيا قصة شجارهمافيديو .. الشاب خالد يطرح برومو أحدث كليباته إسمها بيروتحظك هذا الأسبوع.. مفاجأة للميزان.. ومكالمة تغير حياة "القوس" للأفضلنص البيان المشترك للقاء رئيس الوزراء بنظيره السوداني بالخرطومعبدالله حمدوك: ناقشت مع رئيس الوزراء المصري قضايا الربط الكهربائي وسد النهضةرئيس الوزراء: سيكون هناك تفعيل لكافة المشروعات بين مصر والسودانوزير الدفاع يوصي الضباط المعينين لتولي الوظائف القيادية بنشر الوعي بمخاطر الحروب غير النمطيةمصر ترسل الدفعة الخامسة من المساعدات العاجلة للبنان ونخبة من الأطباء والاستشاريينمصر والسودان يؤكدان ضرورة التوصل لاتفاق ملزم لملء السد يضمن حقوق الدول الثلاث"دعم الشرعية في اليمن" ينجح في اعتراض وتدمير طائرات حوثية مفخخة بدون طيار"التعليم العالي" تحدد أماكن تسجيل رغبات تنسيق الجامعاتميجان ماركل تنتقد الصحافة فى آخر ظهور لها.. اعرف التفاصيلعارضات أزياء محجبات يغيرن مفهوم مستخدمى "تويتر" عن الأناقةبـ قبعة.. سارة الشامي تخطف الأنظار في أحدث ظهوربـ إطلالة صيفية.. رانيا ملاح تبرز أنوثتها في أحدث ظهور لهاأحمد السقا يستعيد ذكريات فيلم تيتو.. قريب جدًا من قلبيبعد رحيل رمضان صبحي عن الأهلي| تعليق ناري جديد من نبيل الحلفاويتامر هجرس يقضي إجازة الصيف على شاطئ البحر.. صوربـ فستان مشجر.. أروى تخطف الأنظار بإطلالة جذابة

رئيس التربية الخاصة: لدينا 10 فصول لمزدوجي الإعاقة ونظام التعليم فردي

   -  
الدكتور هالة عبد السلام

قالت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم إن إجرءات وزير التربية والتعليم، أحدثت طفرة في تقدم التعليم ، حيث أنطلق من إنحصارة على التلقين، إلى القدرة على التفكير والإبداع.

وأضافت الدكتورة هالة عبد السلام، خلال حوارها لـ إكسترا نيوز أن القرار الوزاري الخاص بتعليم ذوي الإحتياجات الخاصة لعام 1990 ، لم يتم تنفيذه إلا في عام 2017 .

وأشارت "عبد السلام" إلى أن توجيهات الدكتور طارق شوقي، جاءت في إطار تنفيذ بعض القوانين المهملة، والتي تنظم العمل مع الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة .

وأوضحت "عبد السلام" أنه كان هناك فئة مهمشة تماما، عبر السنوات الماضية ، وهى فئة مزدوجي الإعاقة ، ولكن تم الإلتفات لهم بشكل كبير، والتواصل مع إحدى منظمات المجتمع المدني، في الولايات المتحدة الأمريكية، وأستطاعت الوزارة توفير مايقرب من 10 فصول لهم.

وتابعت أن تكلفة الفصل الواحد تتعدى الـ 60 ألف جنية فأكثر، ويضم أربعة أطفال فقط، يتم التعليم بها في شكل فردي، حيث يكون لكل طالب، معلم خاص به.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة