مشروع قومي جديد بغرب قناة السويس الجديدة.. تفاصيلأنجبت 3 توائم.. ولادة قيصرية لمريضة كورونا بمستشفى ناصر في بني سويفمؤمن الخطيب ينتهي من كتابة سيناريو «الجروب»بعد انفجار بيروت.. عاصي الحلاني يهاجم سياسيين بأغنية جديدة.. شاهدالنجوم يتضامنون مع بيروت.. سلمى حايك: قلبي مكسور.. ولطيفة بحبك يا لبنانبسبب الراقصة.. مصطفى شوقي يطرح نسخة جديدة من «ضارب عليوي»"القومي للمرأة" ينعي ضحايا الانفجار المروع في بيروتالسبب طاهر محمد طاهر.. أزمة تضرب الأهلي بقيادة رمضان صبحي.. تفاصيلملخص وأهداف مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي ..فيديوعصام الحضري عن علاقته مع الحراس: أنا مش داخل علاقة حب.. ولا أقبل غير رقم 1مصطفى يونس: ندمان على مهاجمة حسن حمدي والخطيب لم يتعلم منه شيئاسيف الأسيوطي: ميزانية النادي كانت تحقق ربحا قبل تجربة "بيراميدز"مصطفى يونس: إدارة الأهلى تجامل الأقارب والأصدقاء داخل القلعة الحمراءعصام الحضري: البعض تربص بي في الزمالك.. وعانيت بسبب ظروف الناديلليوم الثامن.. «صفر كورونا» في مستشفيي صدر وحميات بورسعيدبالرابط والخطوات.. بدء الحجز لأداء اختبارات القدرات للقبول بالكليات إلكترونيًا (تفاصيل)مواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية ليوم 6 أغسطسأبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجارتعرف على أعراض وأسباب سوء التغذيةحي الطالبية يواصل حملاته على المحلات والمقاهي المخالفة

ساندرو فيرونيزى كات يحصل على جائزة "ستريجا".. تعرف عليه

-  
فاز الكاتب "ساندرو فيرونيزى" عن روايته "الطائر الطنان" بجائزة ستريجا الإيطالية للرواية 0202، وتعتبر جائزة ستريجا من أهم وأعرق الجوائز الأدبية الإيطالية، وقد فاز بها من قبل  امبرتو إيكو، ناتاليا غينزنبرج، باولو كونيتي.

وذكرت صفحة "الكتبجى" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن هذه هي المرة الثانية التي يفوز بها الكاتب بجائزة ستريجا، بعد فوزه بها سنة 2005 عن روايته الفوضى الهادئة التي اقتبس منها المخرج ناني موريتي فيلمه سنة 2007.



وساندرو فيرونيزى، من مواليد فلورنسا في توسكانا عام 1959، وهو روائى وكاتب مقالات وصحفى إيطالى، بعد حصوله على شهادة في الهندسة المعمارية من جامعة فلورنسا، اختار مهنة الكتابة فى منتصف العشرينات من عمره، نشر كتابه الأول فى سن الـ 25، وهو مجموعة شعرية ظلت مغامرته الوحيدة في كتابة الشعر.

أما انتاجه بعد ذلك فقد تشكل فى ما تلى ذلك منذ ذلك الحين يشمل خمس روايات وثلاثة كتب مقالات وقطع مسرحية ومقدمات عديدة لروايات ومجموعات من المقالات والمقابلات وسيناريو وبرامج تلفزيونية.


كانت روايته الأولى "إلى أين يغادر هذا القطار السعيد" وظهرت فى عام 1988، تدور بين أب وابنه، بينهما الكثير من الاختلافات، لكنهما فى النهاية يستطيعان أن يتوصلا إلأى بعض أوجه التشابه.

وجائزة ستريجا جائزة أدبية أيطالية، هى أهم جائزة أدبية على الإطلاق فى إيطاليا، وتحمل اسم Strega يعنى الساحرة، وأسسها رجل الصناعة الإيطالى جيدو البرتى والزوجان بللوتشى وماريا وجورفريدو، حملت لجنة التحكيم اسم "أصدقاء الأحد"، والذين يجتمعون فى دار بللوتشى لتحديد اسم الفائز بالجائزة.

مُنحت لأول مرة فى 16 فبراير عام 1947م، وتُمنح فى مجال الرواية، وكان أول من حصل عليها الأديب أيتيو فلاباتو عن روايته "زمن الحرب".

الطائر الرنان
ساندرو
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة