مشروع قومي جديد بغرب قناة السويس الجديدة.. تفاصيلأنجبت 3 توائم.. ولادة قيصرية لمريضة كورونا بمستشفى ناصر في بني سويفمؤمن الخطيب ينتهي من كتابة سيناريو «الجروب»بعد انفجار بيروت.. عاصي الحلاني يهاجم سياسيين بأغنية جديدة.. شاهدالنجوم يتضامنون مع بيروت.. سلمى حايك: قلبي مكسور.. ولطيفة بحبك يا لبنانبسبب الراقصة.. مصطفى شوقي يطرح نسخة جديدة من «ضارب عليوي»"القومي للمرأة" ينعي ضحايا الانفجار المروع في بيروتالسبب طاهر محمد طاهر.. أزمة تضرب الأهلي بقيادة رمضان صبحي.. تفاصيلملخص وأهداف مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي ..فيديوعصام الحضري عن علاقته مع الحراس: أنا مش داخل علاقة حب.. ولا أقبل غير رقم 1مصطفى يونس: ندمان على مهاجمة حسن حمدي والخطيب لم يتعلم منه شيئاسيف الأسيوطي: ميزانية النادي كانت تحقق ربحا قبل تجربة "بيراميدز"مصطفى يونس: إدارة الأهلى تجامل الأقارب والأصدقاء داخل القلعة الحمراءعصام الحضري: البعض تربص بي في الزمالك.. وعانيت بسبب ظروف الناديلليوم الثامن.. «صفر كورونا» في مستشفيي صدر وحميات بورسعيدبالرابط والخطوات.. بدء الحجز لأداء اختبارات القدرات للقبول بالكليات إلكترونيًا (تفاصيل)مواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية ليوم 6 أغسطسأبرز قضايا التوك شو.. محافظ بيروت يوضح حجم معاناة اللبنانيين إثر الانفجارتعرف على أعراض وأسباب سوء التغذيةحي الطالبية يواصل حملاته على المحلات والمقاهي المخالفة

علماء يكتشفون نظاما ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى.. صور

-  

اكتشف علماء الآثار نظامًا ضخمًا للأنفاق في الحرب العالمية الأولى يُعتقد أن العشرات من رفات الجنود مدفونة فيه أثر انهياره بسبب قنبلة.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه المخبأ يقع تحت الأرض على تلة في بلجيكا، حيث وقعت معركة ميسينز التي قتل فيها ما يقدر بـ 59،562 ألف جنديًا في عام 1917، وخلال المعركة دمر البريطانيون التحصينات الألمانية على التلال بملايين القذائف.

عثر على المخبأ ، الذي كان يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 300 جندي ، على بعد حوالي 20 قدمًا تحت الأرض ، وهو عمق كان سيجعله مقاومًا للقذائف.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (5)

وأوضح التقرير، يعتقد أن القصف المدفعي تسبب في انهيار الجدران والأسقف المبطنة بالخشب حول المداخل ، مما أدى إلى دفن الرجال على قيد الحياة، كما اكتشف علماء الآثار أربعة مداخل مختلفة ، ولكن  هناك فتحات لا تزال مغلقة.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (4)

يعتقد الخبراء أن هناك ما يصل إلى أربعة مداخل أخرى للشبكة ، والتي تغطي مساحة تحت قسم 400 متر على الطريق الرئيسي ويؤمل أن يكون أحد هذه المواقع متاحًا للسماح لهم بدخول الحفارة بأمان أو إرسال كاميرا عن بُعد.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (3)

واكتشف المؤرخون حتى الآن مجموعة من 200 قطعة أثرية عسكرية وشخصية ، يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام،كما تم العثور على خوذات للجيش الألماني مع حربة وزوج من قواطع الأسلاك وزجاجات واحتل الألمان التلال بالقرب من مدينة إبرس فى عام 1914 حتى يونيو 1917.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (2)

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة