اتحاد الكرة يكرم عبد الله السعيد اليوم بمناسبة أهدافه المائةبدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني لمجلس الشيوخ في فرنسا وإيطاليا وألمانيا وجنوب إفريقيابدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الأخير لمجلس الشيوخ في إنجلترا والمغربطارق العشرى: عزلت نفسى فى بيتى.. وصحتى أهم من مباراة حرس الحدودقصة صور.. طارق العشرى أسد التدريب قادر على مواجهة كورونااتحاد الكرة يكرم عبد الله السعيد اليوم.. اعرف السببشوبير: أيمن أشرف محتاج "قرصة ودن".. وجهاز المنتخب مبيحضرش مباريات الدورى ليه؟احترافية + نوايا حسنة = تمرد رمضان صبحى.. 3 محطات فى أزمة العفيجى بالأهلىهشام يكن نجم الزمالك السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ58ماذا فعل حرس الحدود مع المصرى فى 30 مباراة قبل صدام اليوم؟مدرب ناشئى الأهلي الجديد يجتمع مع الخطيب لوضع خطة تطوير القطاعالاتحاد السكندرى يجرى مسحة كورونا جديدة قبل مواجهة الزمالكتركى آل الشيخ يخضع لعملية جراحية فى نيويورك غداً الثلاثاءصور .. جامعة الفيوم: بدء اختبارات القدرات بكلية التربية النوعيةجامعة الفيوم: الإنتهاء من مناقشة مشاريع التخرج بكلية الحاسبات والمعلوماتالغرفة التجارية بالإسماعيلية: مبنى جديد للتجار وشهر عقارى ومجلس لشباب الأعمالولسه بنعافر.. عم عبد الله 86 عاماً شاهد على صناعة الجريد منذ طفولته بقناغلق 14 مركزاً للدروس الخصوصية بمدينة فاقوس بالشرقيةتجديد حبس زوجة بالشرقية وعشيقها 15 يوما لاشتراكهما فى قتل الزوجتنفيذ حملة لمراقبة الأسعار بأسواق بئر العبد بشمال سيناء

رئيس جامعة القاهرة يشارك في اجتماع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية

   -  

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في اجتماع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية الرابع عشر بباكستان، عبر برنامج «زووم»، برئاسة الرئيس الباكستاني عارف علوي، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة إسلام آباد.

وناقش الاجتماع بحضور الرئيس الباكستاني، وبمشاركة عدد من العلماء البارزين أعضاء مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية، من بينهم الدكتور محمد الخشت، تقريرًا حول أداء الجامعة والأنشطة العالمية، وانتخاب رئيس جديد للجامعة، وضم أعضاء جدد من مختلف دول العالم.

وأشار الرئيس الباكستاني في الاجتماع إلى أن مشاركة الأعضاء في هذا الاجتماع تعكس مدى اهتمامهم بشؤون ومصلحة الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد.

وأوضح الرئيس الباكستاني أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية تتطلب تعليمًا أفضل وأن تطوير الجامعة الإسلامية العالمية ممكن عبر التميز في جودة التعليم، موضحًا أنه يحدوه الأمل الكبير في أن يخرج الاجتماع بنتائج مفيدة، ويقدم العلماء توجيهات قيمة للجامعة والسعي لتطويرها ورفاهيتها.

وقال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يتطلع إلى ازدياد دور الجامعة في نشر روح الإسلام السمحة ومواجهة الفكر المتطرف، وتخريج خريجين وعلماء قادرين على تقديم رؤى إسلامية جديدة لإشكاليات وتحديات العصر بعيدًا عن التعصب والأفكار المقولبة.

جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد تأسست عام 1980 بدعم من عدد من حكومات الدول الإسلامية من بينها مصر، والمملكة العربية السعودية، وباكستان، وماليزيا، وجزر المالديف، وغيرها، وعدد من المنظمات، من بينها منظمة المؤتمر الإسلامي. وتدرس الجامعة العلوم الإسلامية والعلوم الاجتماعية والإنسانية والعلمية الأخرى.

يذكر الدكتور محمد الخشت علاوة على عضويته لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية، فهو أيضاً عضو مجلس إدارة وعضو مجلس أمناء في عدد من المؤسسات العلمية والإسلامية العالمية، مثل مجلس إدارة مركز حوار الأديان بالأزهر، كما يرأس لجنة الفكر بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعضو بمجلس أمناء أكاديمية الأوقاف المصرية لتأهيل وتدريب الأئمة، والعضو الدائم بلجنة العلوم والابتكار بجامعة شنغهاي جياوتونج.

وقد بلغت مؤلفات د. الخشت 41 كتابا منشورا، وله 27 من الأبحاث العلمية المحكمة، و24 كتابا محققا من التراث الإسلامي، وصدر أول كتاب منشور له عام 1982 منذ ٣٨ عامًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    71,299
  • تعافي
    19,288
  • وفيات
    3,120
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة