جامع تستعرض مع الرئيس الجديد للتنمية الصناعية خطة عمل الهيئة لتعزيز الاستثمار الصناعى| صور"المنشآت السياحية" تستأنف دوراتها التدريبية لتأهيل وتنمية مهارات العاملين بالمطاعم والكافتيرياتوزيرة الهجرة: تطبيق "كلم مصر" يمد المصريين بالخارج بعناوين المقار الانتخابيةبدء تلقى أوراق التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ بمقر بعثة مصر فى جنيفالحكومة تستعرض تصورات العام الدراسى الجديد8 اختبارات تؤهلك للالتحاق بكلية الشرطة 2020 ..إنفو جرافانتخابات مجلس الشيوخ ..وزير الداخلية:إنفاذ القانون بكل حزم وحسمالأرصاد: غدا انخفاض بدرجات الحرارة والرطوبة تسجل 78% والعظمى بالقاهرة 35 درجةخطف فى الطريق العام.. ورطة إنسانية أظهرت الشهامة المصرية في الحلزومةمصطفى مدبولى: تكليفات من الرئيس بتحديد أولويات احتياجات أشقائنا اللبنانيينموجز أخبار مصر1 ظهرا.. الإسكان تطرح وحدات لمتوسطى الدخل 120 مترا 16 أغسطسالمصريون يلقنون الإخوان درسا قاسيا على هاشتاج #انجاز_للسيسي_بورقهضبط مالك مصنع بحوزته 600 ألف كمامة غير صحية في المنوفيةشرطة التموين تضبط 1100 قضية متنوعة في يوم واحدضبط سمسارة عقارات هاربه من 317 حكم قضائي في الإسكندريةبـ 20 ألف جنيه.. ضبط صاحب كيان تعليمي وهمي لمنح شهادات جامعية في الجيزةضبط 68 قضية تلاعب في أسعار السجائرضبط مالك مخزن بحوزته 70 طن مواد تصنيع كمامات مغشوشةالجوازات والهجرة تواصل التيسير على المواطنين - (صور)بالصور.. شرطة البيئة تُحبط ترويج 64 طن مواد غذائية وأسمدة "مغشوشة"

تلقاها مكتب التمثيل العمالي بالكويت.. مهلة حتي 31 أغسطس المقبل للوافدين المخالفين لمغادرة الكويت

   -  
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان ، وزير القوى العاملة ، تقريرًاعاجلا، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر ب الكويت في إطار متابعته على مدى الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح هيثم سعد الدين ، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة ، أن التقرير يتعلق بقيام دولة الكويت برفع القيود الأمنية وإلقاء القبض عن المخالفين لقانون الإقامة منذ 2 يناير 2020 حتى 29 فبراير الماضي ومن المقرر أن يتم منح هذه الشريحة إقامات صالحة حتى 31 أغسطس المقبل ، وذلك دون أي غرامات.
وأشار إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي ب الكويت ، لفت فيه إلى أن وزارة الداخلية الكويت ية ممثلة في الإدارة العامة لشئون الإقامة أكدت عدم جواز تعديل أوضاع المخالفين منذ أول يناير الماضي وما قبله، بحيث يكون لازما على هؤلاء مغادرة البلاد طواعية أو إبعادهم دون تمكينهم من تعديل أوضاعهم القانونية.
وقالت الداخلية الكويت ية: إنه في إطار التوجهات العامة للدولة بتعديل التركيبة السكانية، سيتم منح الإقامة لعام واحد فقط للعاملين في القطاع الحكومي والخدم والملحقين بعائل وحملة المادة 23 وكفيل نفسه.
وتضمنت التعليمات الجديدة التي صدرت عن قطاع الإقامة أنه من تاريخ أول يناير وحتي 29 فبراير 2020 تم رفع القيود عنهم (القاء قبض وعدم تجديد) مع منحهم إقامة آليا لمدة ثلاثة أشهر ودون المساءلة عن الغرامة وتكون صلاحية إقامتهم حتى 31 أغسطس المقبل . وتبقى القيود الأمنية (إلقاء قبض ومنع تجديد) من أول يناير 2020، وما قبل ولا يقدر أن يعدل وضعه وما قبله عامي 2018 و2019 وهكذا. وبالنسبة للحالات التي سيتم استقبالها وتعديل وضعها دون الاعتداد بتاريخ المخالفة ستكون كالتالي: والدي المواطن أو المواطنة، وزوج وأبناء الكويت ية، والأجانب أبناء المواطن الكويت ي، والعمالة المنزلية للمواطنين. وشدد الإجراءات علي عدم تجديد إقامة الأجانب المقيمين خارج البلاد ممن انتهت إقامتهم، حيث سيتم التجديد فقط لمن يحمل إقامة صالحة، وسوف يكون التجديد لمدة سنة واحدة فقط، حسب إذن العمل. أما بخصوص تمديد جواز السفر المنتهي ونقل المعلومات بشأنهم (يتم اشتراط إحضار جواز سفر جديد).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة