كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

فيديو.. أمين الفتوى: النبى لم يتحدث بسوء عن مكة فى ظل ما تعرض له من إيذاء

   -  

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن سيدنا محمد صل الله وعليه وسلم لم يتحدث بالسوء عن مكة حتى في ظل ما تعرض له من شدة إيذاء.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الله سبحانه وتعالي كلفنا باحترام الرموز ومن يتولى أمورنا، وأوصانا النبي محمد بالدعاء لهم وتقدير المسئولية التي وضعهم الله وسبحانه وتعالى فيها.

وأضاف الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الانتماء للوطن جزء من فطرة الإنسان، فالإنسان السوي يحب المكان الذي عاش به، ويدافع عنه ولا يقبل أن يتحدث أحد عنه سوء.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن المؤمن لا يخون وهي من صفات المنافق، موضحاً أن الخيانة درجات ومن ضمنها خيانة الوطن ويطلق عليها «الخيانة العظمى».

وكشف أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الإرجاف هي إشاعة الإرهاب، عبر تهديد الأديان والدماء الأرواح، ووجه القرآن الكريم كلمة إلى هؤلاء : «لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ»، موضحا أن المرجفون ملعونين.

وأضاف الدكتور خالد عمران، أن الله سبحانه وتعالى قال «وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ»، موضحا أن الشخص الذي نجده يعمل على الخراب والدمار والإفساد والفساد تعد من علامات الخيانة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة