وزير السياحة يلتقي مستثمري ومديري الفنادق بمرسي مطروح والساحل الشماليرئيس جامعة بني سويف: بدء اختبارات القدرات بالجامعة 8 أغسطسرئيس جامعة بني سويف: غلق جزئي لقسمي العمليات والرعاية المركزة للصيانةجولات لمرشحي مجلس الشيوخ بمطرانيات المنياالسودان يتهم إثيوبيا بخرق اتفاق المبادئ حول «سد النهضة»«البحوث الإسلامية»: فتح باب التقدم للمسابقة العام للابتعاث للخارجرئيس الوزراء: لم نتوقف عن العمل أو تنفيذ برامج التنمية رغم كل تحديات «كورونا»أول مركز متخصص لعلاج سرطان الأطفال.. «عبدالغفار» يتفقد مستشفى برج العرب الجامعي«صحة المنوفية» تنتظر خليفة نصيف الحفناوي بعد ترشحه لمجلس الشيوخاحذر.. استخدام الهاتف ليلا يزيد من خطر الإصابة بالسرطانلمتبعي الدايت.. 5 أطعمة تساعد على حرق الدهون في العشاء (صور)من القاهرة لـ3 محافظات.. مصر للطيران: وقف إصدار تذاكر "سفر داخلي" للأجانب غير المقيمينرئيس الوزراء يزور مصنع "فاركو - بي" العالمية للمضادات الحيويةرئيس الوزراء: رغم تحديات "كورونا" لم نتوقف عن تنفيذ برامج التنميةلليوم الثاني.. "أبوهشيمة" يفتتح مقرات "الشعب الجمهوري" ببني سويفالاستعلامات: غرفة عمليات لمتابعة تغطية المراسلين الأجانب لانتخابات "الشيوخ"وزير الرياضة يدعو الشباب للمشاركة فى ماراثون الدراجات الهوائية من أمام استاد القاهرة الجمعةوزير السياحة والآثار يلتقي مستثمري ومديري فنادق بمطروح والساحل الشمالي"الأعلى للجامعات" يكشف تفاصيل المسابقة المركزية للقبول بكليات الحقوق"وزارة الطيران" تؤكد انتظام الحركة الجوية بين مصر وبيروت

على متنها 8 آلاف راكب.. مطار القاهرة يستقبل 62 رحلة جوية

   -  
مطار القاهرة

يستقبل مطار القاهرة الدولى، علي مدار ساعات اليوم الجمعة، 62 رحلة طيران ركاب ما بين دولية وداخلية وخاصة، تقل حوالي 8393 مصريا، كما يغادر المطار 62 رحلة سفر إلى عدة وجهات، سواء أوربية أو عربية أو أسيوية أو إفريقية، تقل على متنها 5178 راكبا. 

واستأنفت وزارة الطيران المدني، الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، الأربعاء الماضي، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تصل نسبة تشغيل الرحلات الجوية إلى 30% مع بداية التشغيل، على أن تزيد تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.

إقرأ أيضا:

تجدر الإشارة إلى أن قرار الحكومة بفتح المطارات أمام الرحلات الدولية المنتظمة، جاء بعد 3 أشهر من الوقف استعدت خلالها وزارة الطيران المدني المصري على كل المستويات، بدعم الطائرات المصرية ومطارات الجمهورية بجميع التجهيزات والإجراءات الوقائية التي تحد من انتشار الفيروس المستجد، عن طريق الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لضمان سلامة المسافرين والوافدين، بتطبيق آليات التباعد وتوفير مواد التعقيم التطهير، فضلا عن مد المطارات بمنظومة كاميرات حرارية ترصد حرارة الركاب القادمين والمغادرين أثناء عبورهم من أمامها دون تدخل أو تعامل مباشر مع العاملين بالمطار، ودعمت ذلك بإجراءات إضافية من قبل الحجر الصحي بالمطارات المصرية للتعامل مع أي حالات يشتبه في إصابتها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة