طلعت يوسف يعلن قائمة الاتحاد استعدادا لمواجهة الزمالكيوفنتوس يستقبل ليون في مواجهة الموسم لساري ورجالهالتشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطالبعد 46 عاما من الهروب.. العدالة تأخذ مجراهاانتهاء المهلة الزمنية المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني في 20 أكتوبراتخاذ الإجراءات القانونية ضد 3 تجار مخدرات لغسـلهم 25 مليون جنيهمفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق محايد ومستقل في انفجار بيروتمفوضية اللاجئين: الحاجة إلى المأوى في بيروت بعد الانفجار "هائلة"اللقاح الروسي ضد كورونا في مرحلة الاختبارات النهائية وتسجيله الأسبوع المقبلتعيين إليوت أبرامز موفدا لترامب لملف إيران بعد استقالة براين هوكتايلاند تقرر إعادة فتح المدارس بشكل كامل بدءا من الأسبوع المقبلالكنيسة الأرثوذكسية تبدأ صوم السيدة العذراء لمدة 15 يومًاإزالة 81 مخالفة تعدي على أملاك الدولة واسترداد 559 فدان بالمنياتعقيم وتطهير المستشفيات العامة والمركزية في المنيا تمهيدا لإعادة تشغيلهامطران القدس: أدعو العالم العربي والإسلامي لمد يد العون والتضامن مع إخوتنا اللبنانيين«تموين الشرقية» تغلق مخبزًا 3 شهور للتلاعب في حصته من الدقيقتشييع جثماني شهيدي «لقمة العيش» بمسقط رأسهما بقنا (صور)«الأرصاد»: طقس السبت حار رطب.. والقاهرة 38«التمثيل العمالي» بالكويت يحذر من كيان وهمي بمسمى «اللجنة النقابية للعاملين المصريين»تعرف على أهم اجتماعات وقرارات مجلس الوزراء خلال أسبوع

كريم العمدة: تحقيق مصر أعلى موازنة عامة ينعكس بشكل إيجابي على انخفاض فوائد الدين

   -  
الموازنة العامة للدولة

قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي ، على خلفية تحقيق مصر أكبر موازنة عامة في تاريخها إن العجز النقدي 425 مليار جنيه فقط ، أي أنه وصل لـ 6.2 % فقط، ليحقق معدلات منخفضة عن السنوات الماضية.

وأضاف الدكتور كريم العمدة، عبر مداخلة هاتفية لـ إكسترا نيوز أن إنخفاض عجز الموازنة ينعكس على خفض فوائد الدين، وزيادة مخصصات مجالات الصحة والتعليم.

وأشار "العمدة" أنه مع مرور السنوات، سينخفض عجز الموازنة بشكل كبير ، موضحا أنه أصبح هناك نوع من أنواع فائض الفوائد، والتي انعكست على أجور العاملين في الدولة.

من جانبة أوضح الخبير الاقتصادي، مصطفى أبو زيد ، أن برامج الإصلاح الإقتصادي، ساهمت في تحقيق مصر أكبر موازنة في تاريخها، وزيادة مخصصات مجالات التعليم والبحث العلمي، والذي وصل لـ 3% من الناتج القومي، و2% بالنسبة للصحة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة