"التعليم": الوزارة توفر منصات تعليم إلكترونية كبديل للدروس الخصوصيةعماد ربيع يحصل على درجة الماجستير في "استخدامات البرامج الحوارية لمواقع التواصل"لـ2 صباحًا.. "المنشآت السياحية" تطالب العناني بتعديل مواعيد إغلاق المطاعمقبل ساعات من انتهاء المهلة.. إقبال كبير من مواطني حي الهرم لتقديم طلبات التصالحرئيس الرقابة المالية يصدر قراراً بشأن ضوابط الطرف المستقل بإصدارات الصكوكفتوى اليوم..ما حكم الرسم والنحت واقتناء المجسمات؟الإنتاج الثقافى ينعى الفنانة الكبيرة " شويكار"في أول كتاب عن موسم 1441.. الحج الاستثنائي فاق درجات الرؤساء والملوكخلال 24 ساعة.. «مباحث الأموال العامة» تضبط العديد من القضايا«النيابة العامة» تأمر بحبس مالك المعدية بالبحيرة وآخرينبوتين يدعو إلى عقد لقاء لمناقشة الملف الإيرانيجريفثس ينهي جولة مشاورات بالرياض حول الحل السياسي باليمنفريق أمريكي من FBI يشارك بتحقيقات انفجار مرفأ بيروتوسائل إعلام لبنانية: 4 فرق أجنبية تشارك في تحقيقات انفجار مرفأ بيروتالأكاديمية العربية تعلن دعمها للشعب اللبناني وترحب بانضمام طلبة لبنان الراغبين فى التحويلرسالة شكر من نتنياهو إلى السيسي لدعمه اتفاق السلام مع الإماراتمدير مركز إماراتي يعلق على اتفاق السلام بين بلاده وإسرائيلالاتحاد الأوروبى يبحث ردع المغامرات التركية فى «شرق البحر المتوسط»اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل.. كيف؟ ولماذا؟اختراق إماراتي للواقع الإقليمي المأزوم

تعرف على سبب تغيير الرقابة اسم إحدى مسرحيات أمين الهنيدى فى ذكرى رحيله

-  
تحل ذكرى وفاة الفنان الكوميدى الراحل أمين الهنيدى، والذى تميز بخفة دمه وشكله الطيب الذى جعله يتربع في قلوب عشاقه من خلال أدواره المختلفة الكوميدية التي رسمت الابتسامة على وجوهم مثل  أفلام "7 أيام في الجنة"، "شنطة حمزة، وغيرها، ورغم حبه للسينما الا أنعشق الهنيدى كان للمسرح بشكل كبير، وقدم عدة مسرحيات حققت نجاحا كبيرا، وشارك خلال مسيرته الفنية بأكثر من 80 عمل فنى جعله نجما في فترة الستينات والسبعينات.

6c4290a9-a9a6-499f-913f-52fb5fe33ac5

كان الفن والتمثيل هوايته المفضلة منذ طفولته، فلم يكن مشواره سهلا ولكنه واجه الكثير من الصعوبات فكان من ضمن المشاركين في الصفوف الأخير لفترة طويلة ولم يكن معروفا لدى الجمهور، حتى أستطاع أن يحقق النجومية التي وصل اليها.

46cc9ab1-2fda-405d-91a7-dbe480510c10


انضم أمين الهنيدي في بداية مشواره لفرقة الريحانى وقدم معهم مسرحية واحدة، ثم التقى عبد المنعم مدبولي الذي ضمه لبرنامج ساعة لقلبك حيث قدم الهنيدي، ليلتحق بعد ذلك لفرقة تحية كاريوكا من خلال مسرحية "شفيقة القبطية"، والتي أشادت به ووصفته بأنه فنان جيد ولديه قدرات فنية كبيرة أعطته الثقة في نفسه بشكل كبير.

7215b6df-f43c-4048-b22e-d0ea2e7f2405

تميز الفنان أمين الهنيدى في المسرح وذلك بسبب عشقه له، وقدم بعد انضمامه لمسرح التليفزيون، عدة أعمال ناجحة منها مسرحية "حلمك يا سى علام" و مسرحية "أصل و صورة" ومسرحية "لوكاندة الفردوس" ومسرحية "غراميات عفيفي" ومسرحية "جوزين و فرد" و أخر أعماله المسرحية "عائلة سعيدة جدا" و غيرها .

c8403087-ec33-43ef-ba3e-d444f9ac2907

ولكن هناك مسرحية ضمن هذه المسرحيات اعترضت الرقابة على اسمها في البداية، حيث اختار الفنان عبد المنعم مدبولى اسم مسرحية "حلمك يا شيخ علام" وهو الأسم التي اعترضت عليه الرقابة بسبب كلمة "شيخ"، وأجبرتهم على تغيير اسمها ليصبح "حلمك يا سى علام".

fe8b1dd5-9efe-480b-b921-81b58de838ae

حقق الفنان أمين الهنيدى أيضا نجاحا كبيرا في مجال السينما، حيث قدم عدة أفلام كوميدية صنعت له شهرة كبيرة على المستوى الجماهيرى منها، شنطة حمزة، 7 أيام في الجنة، أشجع رجل في العالم، زوجة من باريس، شهر عسل بدون ازعاج، غرام في الكرنك، القرش، القطار، الحدق يفهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة